تعرف على تطبيقات RFID الشائعة

ما هي علامة RFID?

علامة RFID ، والمعروفة باسم العلامة الإلكترونية ، هي تقنية تحديد تلقائي بدون تلامس ، والتي تحدد الكائن المستهدف وتحصل على البيانات ذات الصلة عن طريق إشارة التردد اللاسلكي دون تدخل بشري. تتمتع تقنية RFID بالعديد من المزايا ، مثل مقاومة الماء ، والمضادة للمغناطيسية ، ومقاومة درجات الحرارة العالية ، وعمر الخدمة الطويل ، ومسافة القراءة الطويلة ، والبيانات المشفرة على الملصق ، وسعة تخزين البيانات الأكبر ، وسهولة تغيير معلومات التخزين ، إلخ.

تختلف علامات RFID عن الملصقات التقليدية (مثل الرموز الشريطية) أو الملصقات اليدوية في الترميز والتخزين والقراءة والكتابة. يتم تخزين ترميز العلامة الإلكترونية في تنسيق القراءة فقط أو القراءة والكتابة على الدائرة المتكاملة ، ويتم تحقيق وضع القراءة والكتابة عن طريق الإرسال الإلكتروني اللاسلكي.

كيف تعمل علامة RFID؟

مبدأ العمل الأساسي لتكنولوجيا RFID ليس معقدًا. بعد دخول العلامة إلى المجال المغناطيسي ، فإنها تتلقى إشارة تردد الراديو المنبعثة من قارئ RFID. ثم يرسل معلومات المنتج المخزنة في الشريحة أو ينقل إشارة التردد بنشاط. بعد قراءة المعلومات وفك تشفيرها ، سيرسل القارئ المعلومات إلى مركز معالجة معلومات النظام لمعالجة البيانات ذات الصلة.

ما هي تطبيقات RFID؟

في العقود الأخيرة ، تم إثراء نظرية تقنية RFID وتحسينها ، وتم تطوير علامات RFID بسرعة ، بما في ذلك العلامات النشطة ، والمنفعلة ، وشبه السلبية. تُستخدم علامات RFID أيضًا على نطاق واسع.

حسب الوظيفة ، هناك ست فئات:

1 ، تحديد الهوية

تُستخدم تقنية RFID على نطاق واسع في وثائق الهوية الشخصية بسبب القراءة السريعة المتأصلة فيها وصعوبة التزوير. على سبيل المثال ، تقوم البلدان في جميع أنحاء العالم الآن بتنفيذ مشروع جواز السفر الإلكتروني ، وبطاقة هوية الجيل الثاني في الصين ، وبطاقة هوية الطالب ، ووثائق إلكترونية أخرى. بالإضافة إلى التعريف الشخصي ، يمكن أيضًا استخدام علامات RFID تحديد الحيوان والنبات.

2 ، التحكم في الوصول

التحكم في الوصول هو تطبيق شائع جدًا لعلامات RFID. التعرف على علامة RFID سريع ودقيق وفعال. فهو لا يحسن كفاءة دخول الموظفين وخروجهم فحسب ، بل يوفر تكاليف العمالة ، ولكنه يعزز أيضًا تجربة المستخدم. يشيع استخدامه في المجتمع نظام التحكم في الوصول، نظام وقوف السيارات ، أماكن الترفيه والتسلية ، exhibitالأيونات والحفلات الموسيقية والأنشطة الأخرى.

3 ، تتبع

علامات RFID ، التي كانت تستخدم فقط لتتبع الماشية ، يتم استخدامها الآن تتبع المنتجات الاستهلاكية حول العالم. يستخدم العديد من الشركات المصنعة علامات RFID لتتبع كل منتج من وقت إنتاجه حتى يتم إزالته من الرف وإلقائه في عربة التسوق. بالإضافة إلى قطاع البيع بالتجزئة ، تُستخدم علامات RFID أيضًا لتتبع المركبات والركاب الجويين ومرضى الزهايمر والحيوانات الأليفة. قريبًا ، قد يتتبعون تفضيلاتك لزبدة الفول السوداني المكتنزة أو الكريمية.

4 、 مكافحة التزييف

تشير الإحصائيات إلى أن السوق المتأثر بالمنتجات المقلدة في العالم يصل إلى 300 مليار دولار كل عام ، وهو ما يمثل 10٪ من إجمالي التجارة العالمية. يمكن لتقنية RFID أن تحل بشكل فعال ظاهرة مكافحة التزييف المنتشرة بشكل متزايد. في تطبيق مكافحة تزوير RFID ، غالبًا ما يتم استخدامه للأشياء الثمينة (التبغ أو الكحول أو المخدرات) والتذاكر والمخدرات وما إلى ذلك ، ويضع المزيد والمزيد من التجار ملصقات RFID لمكافحة التزوير على منتجاتهم حتى يتمكن المستهلكون من تتبع معلومات المنتج والابتعاد عن المنتجات المقلدة والرديئة.

5 ، الإدارة

أدى ظهور تقنية RFID والاستخدام الواسع لعلامات RFID إلى إحداث تغييرات تخريبية في إدارة شؤون الموظفين وإدارة الحيوانات والنباتات وإدارة المستودعات ، إدارة الأصول، وما إلى ذلك ، لا سيما إدارة الأصول القيمة بكميات كبيرة وشبه عالية ، أو البضائع الخطرة وغيرها من الأصول. لا تعمل علامات RFID على تبسيط تعقيد الإدارة فحسب ، بل تجعل الإدارة أيضًا أكثر سهولة وكفاءة وذكاء.

6 、 العد

كشركة نقل بيانات ، يمكن لعلامة RFID جمع المعلومات بسرعة ودقة ، وليس من السهل ارتكاب الأخطاء. يعد توقيت الماراثون وتوقيت السباق أحد أكثر تطبيقات RFID شيوعًا. يستخدم RFID أيضًا في بيئات محددة مثل وزن وحساب مركبات النقل ، وتحليل بيانات exhibitالأيونات والأنشطة الأخرى ، جرد المستودعات ، وما إلى ذلك.

حسب الصناعة ، التطبيقات الشائعة هي كما يلي:

1 ، النقل والإمداد

يعد التخزين اللوجستي أحد أكثر مجالات التطبيق المحتملة لعلامة RFID. تشمل العمليات القابلة للتطبيق تتبع الشحنات ، وجمع المعلومات تلقائيًا ، وتطبيقات إدارة المستودعات ، وتطبيقات الموانئ ، والطرود البريدية ، والتسليم السريع ، وما إلى ذلك ، تقوم عمالقة الخدمات اللوجستية الدولية مثل UPS ، DHL ، FedEx بتجربة تقنية RFID بشكل نشط لتحسين قدراتهم اللوجستية بشكل كبير توسيع نطاق التطبيقات في المستقبل.

2 ، البيع بالتجزئة

يمكن استخدام تقنية RFID في صناعة البيع بالتجزئة في إحصاءات الوقت الفعلي لبيانات مبيعات السلع ، وإدارة المخزون ، والتجديد ، ومكافحة السرقة ، والروابط الأخرى. يمكن أن تعود بفوائد على صناعة البيع بالتجزئة ، بما في ذلك تقليل تكاليف العمالة ، وتحسين رؤية البضائع ، وتقليل الخسارة التي تسببها البضائع غير المتوافرة ، والحد من ظاهرة سرقة البضائع ، وما إلى ذلك. اتخذت وول مارت ، ومترو ، ومحلات السوبر ماركت العملاقة الأخرى الريادة في التطبيق والترويج لتطبيق RFID في صناعة البيع بالتجزئة بأكملها.

3 ، التصنيع

يتم تطبيق علامة RFID على مراقبة بيانات الإنتاج في الوقت الفعلي ، تتبع الجودةوالإنتاج التلقائي والإنتاج الشخصي وما إلى ذلك. من الملح أكثر أن يتم استخدامها في إنتاج سلع قيمة ودقيقة.

4 ، صناعة الملابس

مع تخفيض سعر الملصق ، سيكون لدى RFID إمكانات كبيرة في تطوير صناعة الملابس. يمكن تطبيقه على الإنتاج الآلي للملابس ، وإدارة المستودعات ، وإدارة العلامات التجارية ، وإدارة المنتجات الفردية ، وإدارة القنوات ، والعمليات الأخرى. ومع ذلك ، في التطبيق ، يجب علينا التفكير بعناية في كيفية حماية الخصوصية الشخصية.

5 ، الصناعة الطبية

تستخدم تقنية RFID على نطاق واسع في الصناعة الطبية ، بما في ذلك إدارة الأجهزة الطبية ، وتحديد المريض ، ومكافحة سرقة الأطفال ، وما إلى ذلك. بالمقارنة مع الصناعة الطبية العادية ، فهي تتمتع بالعديد من المزايا ، مثل تحسين عملية التشغيل الطبي والجودة الطبية ، وضمان سلامة المرضى ، والحد من الخلافات الطبية ، وتحسين ذكاء إدارة المستشفى، الخ.

6 、 النقل

تعتبر حركة المرور من أكثر التطبيقات الواعدة في جميع تطبيقات RFID. يمكن لتقنية RFID المتقدمة أن تحقق التعاون الوثيق بين الأشخاص والمركبات والطرق لتحسين بيئة المرور ، وضمان سلامة المرور ، وتحسين معدل استخدام الموارد. تشمل التطبيقات المحددة الدراجات المشتركة ، وشبكات السيارات ، ومواقف السيارات الذكية ، وإشارات المرور الذكية ، وإدارة رسوم المرور على الطرق السريعة ، وسيارات الأجرة ، والحافلات ، وتحديد قاطرات السكك الحديدية وإدارتها ، إلخ.

7 ، صناعة المواد الغذائية

يمكن أن تعمل تقنية RFID من خلال سلامة الأغذية طوال الوقت ، بما في ذلك الإنتاج والمعالجة والتداول والاستهلاك لتحقيق إدارة سلامة الأغذية ومساعدة صناعة الأغذية على إنشاء نظام كامل لمراقبة سلامة الأغذية. تشمل التطبيقات المحددة مكافحة تزوير الأغذية ، وتتبع الأغذية وإمكانية تتبعها ، ومراقبة جودة الأغذية ، وإدارة الخدمات اللوجستية الغذائية ، وما إلى ذلك.

8 تربية الحيوان

يمكن التعرف على علامات وقارئات RFID بدون اتصال جسدي وتتميز بأداء جيد ضد التداخل وعمر خدمة طويل. إنها مناسبة جدًا لتربية الماشية ونقل المنتجات الزراعية والجانبية ، وغيرها من الظروف البيئية القاسية ، بما في ذلك جمع بيانات تربية الحيوانات ، وتتبع الحيوانات ، وتحديد الثروة الحيوانية وإدارتها ، إلخ.

9 نظم المكتبات

مع خصائص المسح السريع ، الحجم الصغير ، سعة الذاكرة الكبيرة ، والاختراق ، تم استخدام علامات RFID على نطاق واسع في مجال المكتبات. علامات RFID ليست مجرد بديل بسيط للرمز الشريطي ، ولكنها ستحدث ثورة أيضًا في إدارة المكتبة، تعزيز تطوير أتمتة المكتبات.

10 ، صناعة السيارات

تُستخدم علامات RFID على نطاق واسع في تصنيع قطع غيار السيارات ، وتجميع المركبات وشراء المواد الخام ، وإدارة المخزون ، والتجميع ، ومعالجة الطلبات ، والمبيعات ، ونقل المنتجات النهائية والتخزين في سلسلة توريد السيارات. لقد كان تطبيق RFID في صناعة السيارات ناضجًا نسبيًا ، حيث غطى تقريبًا جميع عمليات صناعة السيارات. قام مصنعو السيارات ومصنعو الأجزاء وحتى جميع مستويات الموردين ومقدمي الخدمات اللوجستية والبائعين ومصانع إصلاح السيارات بتطبيق تقنية RFID.

11 ، صناعة الطيران

يمكن أن تحقق علامات RFID وظائف لا تستطيع الرموز الشريطية تحقيقها ، مما يؤدي إلى المزيد من التغييرات الجديدة في صناعة الطيران. يمكن استخدامه في فرز الأمتعة وتتبعها ، ولوجستيات تخزين الطائرات ، وإصلاح الطائرات ، وأتمتة تصنيع الطائرات ، وتتبع موقع الموظفين ، وتفويض الموظفين ، وتحديد الهوية وما إلى ذلك. في الوقت الحاضر ، يستخدم المزيد والمزيد من شركات الطيران تقنية RFID لتقليل وقت الإدارة والنفقات ، وتحسين مستوى خدمات الطيران.

12 、 المجال العسكري

يمكن لعلامات RFID جمع البيانات وتبادلها بسرعة ولديها القدرة على الاتصال المشفر. إنه يوفر طريقة تقنية مجدية لأن تكون الخدمات اللوجستية العسكرية دقيقة وسريعة وآمنة ويمكن التحكم فيها. في الوقت الحالي ، يركز تطبيق علامات RFID في المجال العسكري بشكل أساسي على الإدارة المرئية لمواد المعدات (الذخيرة ، البنادق ، المواد ، الأفراد ، الشاحنات ، إلخ) ، إدارة المستودعات ، عمليات البحث عن عناصر محددة ، إلخ.

13 مغسلة

تعمل تقنية RFID على حل المشكلات الموجودة في صناعة الغسيل، مثل تسليم مهام الغسيل ، والإجراءات المعقدة ، والاستفسارات الصعبة ، إلخ.

تعتمد علامات الغسيل RFID على تقنية UHF RFID وتعتمد على مواد خاصة ومقاومة للماء ومقاومة للتآكل ومقاومة درجات الحرارة العالية. إنه يجعل إدارة الغسيل أكثر كفاءة وذكاء ، مثل تحسين جمع الغسيل ، والتصنيف ، والمخزون التلقائي ، واختيار الملابس ، والروابط الأخرى ، وتحسين كفاءة العمل ، وتقليل احتمالية الأخطاء.

ستعمل تقنية RFID على بناء جسر بين العالم الافتراضي والعالم المادي. في الوقت الحاضر ، تستخدم تقنية RFID على نطاق واسع في جميع مناحي الحياة. وفي المستقبل القريب ، سيكون لتقنية RFID تأثير بعيد المدى على المجتمع البشري المتكامل مع تكنولوجيا الحوسبة المنتشرة.

المقالات ذات الصلة

0 التعليق
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
0
أحب أفكارك ، يرجى التعليق.x
()
x

Learn about common RFID applications

What is RFID tag?

RFID tag, otherwise known as Electronic tag, is a contactless automatic identification technology, which identifies the target object and obtains relevant data by Radio-frequency signal without human intervention. RFID technology has many advantages, such as waterproof, antimagnetic, high-temperature resistance, long service life, long reading distance, encrypted data on the label, larger data storage capacity, easy to change storage information, etc.

RFID tags are different from traditional labels (such as bar codes) or manual labels in coding, storage, reading & writing. The electronic tag coding is stored in the read-only or read-write format on the integrated circuit, and the read-write mode is realized by wireless electronic transmission.

How does RFID tag work?

The basic working principle of RFID technology is not complicated. After the tag enters the magnetic field, it receives the radio frequency signal emitted by the RFID reader. Then it will send out the product information stored in the chip or actively transmits the signal of a frequency. After reading and decoding the information, the reader will send the information to the system information processing center for relevant data processing.

What are the applications of RFID?

In recent decades, the theory of RFID technology has been enriched and improved, and RFID tags have been developed rapidly, including active, passive, and semi-passive tags. RFID tags are also used more and more widely.

By function, there are six categories:

1、Identification

RFID technology is widely used in personal identification documents because of its inherent fast reading and difficult forgery. For example, countries around the world are now carrying out the e-passport project, China’s second-generation ID card, student ID card, and other electronic documents. In addition to personal identification, RFID tags can also be used for animal and plant identification.

2、Access Control

Access control is a very common application of RFID tags. RFID tag recognition is fast, accurate, and efficient. It not only improves the efficiency of personnel entry and exit, saves labor costs, but also enhances the user experience. It is commonly used in the community access control system, parking system, entertainment and leisure places, exhibitions, concerts, and other activities.

3、Tracking

RFID tags, once used only to track cattle, are now being used to track consumer products around the world. Many manufacturers use RFID tags to track each product from the time it is produced until it is taken off the shelf and thrown into a shopping cart. In addition to the retail sector, RFID tags are also used to track vehicles, air passengers, Alzheimer’s patients, and pets. Soon, they may even track your preference for chunky or creamy peanut butter.

4、Anti-counterfeiting

According to statistics, the market affected by counterfeit products in the world reaches $300 billion every year, which is 10% of the total world trade. RFID technology can effectively solve the increasingly rampant phenomenon of product anti-counterfeiting. In the application of RFID anti-counterfeiting, it is often used for valuables (tobacco, alcohol or drugs), tickets, drugs, etc. And more and more merchants put RFID anti-counterfeiting labels on their products so that consumers can trace product information and stay away from fake and inferior products.

5、Management

The rise of RFID technology and the widespread use of RFID tags have brought subversive changes to personnel management, animal and plant management, warehousing management, asset management, and so on, especially the management of valuable assets with large quantity and high similarity, or dangerous goods and other assets. RFID tags not only simplify the complexity of management but also make management more easy, efficient, and intelligent.

6、Counting

As a data carrier, the RFID tag can collect information quickly and accurately, and it is not easy to make mistakes. Marathon timing and race timing is one of the most popular applications of RFID. RFID is also used in specific environments such as weighing and counting of transport vehicles, data analysis of exhibitions and other activities, warehouse stocktaking, and so on.

By industry, the common applications are as follows:

1、Logistics

Logistics warehousing is one of the most potential application fields of RFID tag. The applicable processes include cargo tracking, automatic information collection, warehousing management applications, port applications, postal parcels, express delivery, etc. International logistics giants such as UPS, DHL, FedEx are actively experimenting with RFID technology to improve their logistics capabilities in large-scale applications in the future.

2、Retailing

RFID technology in the retail industry can be used in real-time statistics of commodity sales data, inventory management, replenishment, anti-theft, and other links. It can bring benefits to the retail industry, including reducing labor costs, improving the visibility of goods, reducing the loss caused by goods out of stock, reducing the phenomenon of goods theft, etc. Wal-Mart, Metro, and other giant supermarkets took the lead in the application and promoted the application of RFID in the whole retail industry.

3、Manufacturing

RFID tag is applied to real-time production data monitoring, quality tracking, automatic production, personalized production, and so on. It is more urgent to be used in the production of valuable and precision goods.

4、Clothing Industry

With the reduction of label price, RFID will have great potential in the development of the clothing industry. It can be applied to automated clothing production, warehousing management, brand management, single product management, channel management, and other processes. However, in the application, we must carefully consider how to protect personal privacy.

5、Medical Industry

RFID technology is widely used in the medical industry, including medical device management, patient identification, baby anti-theft, etc. Compared with the ordinary medical industry, it has many advantages, such as improving the medical operation process and medical quality, ensuring the safety of patients, reducing medical disputes, improving the intelligence of hospital management, etc.

6、Transportation

Traffic is considered to be one of the most promising applications in all RFID applications. Advanced RFID technology can realize the close cooperation among people, vehicles, and roads to improve the traffic environment, ensure traffic safety, and improve the utilization rate of resources. Specific applications include shared bicycles, car networking, intelligent parking, intelligent traffic lights, highway toll management, taxi, bus, railway locomotive identification and management, etc.

7、Food Industry

RFID technology can run through food safety all the time, including production, processing, circulation, and consumption to realize food safety management and help the food industry to establish a complete food safety control system. Specific applications include food anti-counterfeiting, food tracking and traceability, food quality monitoring, food logistics management, and so on.

8、Animal Husbandry

RFID tags and readers can be identified without physical contact and features good anti-interference performance, long service life. It is very suitable for livestock breeding and agricultural and sideline products transportation, and other harsh environmental conditions, including animal husbandry data collection, animal tracking, livestock identification & management, etc.

9、Library Systems

With the characteristics of fast scanning, small size, large memory capacity, and penetration, RFID tags have been widely used in the library field. RFID tags are not only a simple barcode substitute, but it will also revolutionize the library management, promote the development of library automation.

10、Automobile Industry

RFID tags are widely used in automobile parts manufacturing, vehicle assembly and raw material procurement, inventory management, assembly, order processing, sales, finished product transportation and storage in the automobile supply chain. The application of RFID in the automobile industry has been relatively mature, covering almost all the processes of the automobile industry. Automobile manufacturers, parts manufacturers, and even all levels of suppliers, logistics service providers, sellers, and auto repair plants have applied RFID technology.

11、Aviation Industry

RFID tags can achieve functions that bar codes cannot achieve, bringing more new changes to the aviation industry. It can be used in baggage sorting and tracking, aviation warehousing logistics, aircraft repair, aircraft manufacturing automation, personnel location tracking, personnel authorization, identification and so on. Nowadays, more and more airlines use RFID technology to reduce management time and expenses, and improve the level of aviation services.

12、Military Field

RFID tags can quickly collect and exchange data and have the ability of encrypted communication. It provides a feasible technical way for military logistics to be accurate, fast, secure, and controllable. At present, the application of RFID tags in the military field mainly focuses on visual management of equipment materials (ammunition, guns, materials, personnel, trucks, etc.), warehousing management, specific item searches, etc.

13、Laundry

RFID technology perfectly solves the problems in the laundry industry, such as the handover of washing tasks, complicated procedures, difficult inquiries, etc.

RFID Laundry tags are based on UHF RFID technology and adopt special material, waterproof, corrosion-resistant, and high-temperature resistance. It makes laundry management more efficient and intelligent, such as optimizing the laundry collection, classification, automatic inventory, clothes picking, and other links, improving work efficiency, and reducing the probability of errors.

RFID will build a bridge between the virtual world and the physical world. Nowadays, RFID technology has been widely used in all walks of life. And the near future, RFID technology will have a far-reaching impact on human society integrated with pervasive computing technology.

Relevant articles

0 Comment
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x