دليل NFC للمبتدئين: كل ما تحتاج لمعرفته حول NFC

ما هو NFC؟

NFC (الاتصال قريب المدى) ، الذي تم تطويره بالاشتراك بين Philips و Sony ، هو عبارة عن تقنية لتحديد الهوية والتوصيل البيني تتيح الاتصال اللاسلكي الوثيق بين الأجهزة المحمولة والإلكترونيات الاستهلاكية وأجهزة الكمبيوتر وأدوات التحكم الذكية. يوفر NFC حلاً بسيطًا يعتمد على اللمس يسمح للمستهلكين بتبادل المعلومات والوصول إلى المحتوى والخدمات ببساطة وبشكل حدسي.

يدمج NFC قارئ البطاقات اللاتلامسي ، والبطاقة التي لا تلامس ، ووظائف الند للند في واحد رقاقة، مما يخلق فرصًا جديدة لا حصر لها لأنماط حياة المستهلكين. هذه منصة واجهة مفتوحة يمكنها إنشاء شبكات لاسلكية بسرعة وفعالية. وهو أيضًا موصل افتراضي للشبكات الخلوية الحالية وأجهزة Bluetooth وأجهزة 802.11 اللاسلكية.

ما هو نطاق NFC؟

من الناحية النظرية ، يبلغ الحد الأقصى لنطاق علامة NFC 20 سم. لكن في العالم الحقيقي ، نادرًا ما تجد قارئًا لهذا النطاق. هذا منطقي لأنه يجب استخدام تقنية NFC على مسافة قريبة نسبيًا لأسباب أمنية.

على مسافة تعريف أقصر ، يمكن لتقنية NFC أن تقلل من احتمالية الاستيلاء غير المرغوب فيه ، خاصة لمنع سرقة بطاقات الائتمان أو البطاقات المصرفية الخاصة بنا من قبل المجرمين عن بُعد. في الغالب يتطلب منك النقر فوق العلامة ، مما يجعل الدفع باستخدام NFC أكثر أمانًا.

NFC مقابل RFID:ماهو الفرق؟

مثل RFID ، يتم إرسال معلومات NFC أيضًا عن طريق اقتران الحث الكهرومغناطيسي في جزء التردد اللاسلكي من الطيف. لكن لا يزال هناك فرق كبير بين الاثنين.

1 ، NFC هي تقنية اتصال لاسلكي توفر اتصالاً سهلاً وآمنًا وسريعًا. نطاق الإرسال الخاص به أصغر من نطاق RFID ، ويمكن أن يصل RFID إلى عدة أمتار أو حتى عشرات الأمتار. ومع ذلك ، تعتمد NFC تقنية توهين الإشارة الفريدة ولديها بعض المزايا التي لا تتمتع بها تقنية RFID. على سبيل المثال ، المسافة القصيرة ، النطاق الترددي العالي ، الاستهلاك المنخفض للطاقة ، إلخ.

2 、 NFC متوافق مع تقنية البطاقة الذكية بدون تلامس الحالية وأصبح معيارًا رسميًا يدعمه المزيد والمزيد من الشركات المصنعة الكبرى.

3 、 NFC هو أيضًا بروتوكول اتصال قصير المدى يوفر اتصالًا سهلًا وآمنًا وسريعًا وتلقائيًا بين الأجهزة المختلفة. بالمقارنة مع طرق الاتصال الأخرى في العالم اللاسلكي ، يعد NFC نوعًا من الاتصال الخاص الوثيق.

4 ، يتم استخدام RFID بشكل أكبر في الإنتاج واللوجستيات والتتبع وإدارة الأصول ، بينما تلعب NFC دورًا كبيرًا في التحكم في الوصول والنقل العام والدفع عبر الهاتف المحمول ومجالات أخرى.

NFC VS الأشعة تحت الحمراء والبلوتوث

يتفوق NFC أيضًا على نقل الأشعة تحت الحمراء والبلوتوث. كآلية تداول موجهة للمستهلكين ، فإن NFC أسرع وأكثر موثوقية وأبسط بكثير من الأشعة تحت الحمراء ، ولا تتطلب محاذاة صارمة لنقل البيانات. مقارنةً بالبلوتوث ، يعد NFC مناسبًا للمعاملات قصيرة المدى وتبادل البيانات المهمة مثل المعلومات المالية أو المعلومات الشخصية الحساسة.

يمكن أن تعوض البلوتوث عن نقص مسافة اتصال NFC وهي مناسبة لاتصالات البيانات لمسافات طويلة. لذلك ، فإن NFC و Bluetooth يكملان بعضهما البعض ويتعايشان. يمكن استخدام بروتوكول NFC السريع والخفيف لتوجيه عملية اقتران Bluetooth بين جهازين ، مما يعزز استخدام Bluetooth.

مقارنة بين NFC والبلوتوث والأشعة تحت الحمراء

بندNFCبلوتوثالأشعة تحت الحمراء
نوع الشبكةواحد الى واحدمن نقطة إلى عدة نقاطواحد الى واحد
استخدم المسافة≤0.1m≤10m≤1m
معدل انتقال106 ، 212 ، 424 كيلوبت في الثانية ، حتى 868 كيلوبت في الثانية 2.1 ميغابت في الثانية~ 1.0 ميجابت في الثانية
وقت الاستجابة<0.1 ثانية6s0.5s
ويدينج بلانرالأمان العالي (تنفيذ الأجهزة)الأمان العالي (تنفيذ البرامج)لا توجد ميزات أمان (باستثناء عند استخدام IRFM)
وضع الاتصالنشط - نشط / سلبينشط نشطنشط نشط
التكلفةمنخفضمتوسطمنخفض

كيف يعمل NFC؟

NFC هي تقنية راديو قصير المدى عالي التردد. ينص معيار NFCIP-1 على أن مسافة الاتصال لـ NFC هي في حدود 10 سم ، وتردد التشغيل 13.56 ميجا هرتز ، وسرعة الإرسال 106 كيلوbit/ ق ، 212 كbit/ ثانية ، أو 424 كيلوbit/س. يحدد معيار NFCIP-1 سرعة الإرسال وطريقة الترميز ونظام التعديل وتنسيق الإطار لواجهة RF لمعدات NFC بالتفصيل. كما تحدد بروتوكول الإرسال الخاص بـ NFC ، بما في ذلك بروتوكول بدء التشغيل وطريقة تبادل البيانات.

تطورت تقنية اتصالات NFC من تقنية RFID غير التلامسية وهي متوافقة مع الإصدارات السابقة مع RFID ، والتي تستخدم بشكل أساسي لتوفير اتصالات M2M (آلة إلى آلة) في الأجهزة المحمولة مثل الهواتف المحمولة. هناك ثلاثة أوضاع عمل رئيسية لمحطات NFC:

1 ، وضع NFC النشط

نظرًا لأنه يجب على كل من الجهاز الأصلي والجهاز المستهدف إنشاء حقول RF بشكل نشط عند إرسال البيانات إلى بعضهما البعض ، لذلك يُطلق على هذا الوضع اسم الوضع النشط. يحتاج كلاهما إلى أجهزة إمداد بالطاقة لتوفير الطاقة لتوليد حقول التردد اللاسلكي ويمكنهما التناوب على إرسال الإشارات إلى بعضهما البعض.

يمكن أن تعمل محطة NFC كقارئ للبطاقات وتنبعث من حقول التردد اللاسلكي لتحديد وقراءة / كتابة معلومات جهاز NFC الأخرى. يعد وضع الاتصال هذا هو النموذج القياسي للاتصال من نظير إلى نظير ويمكنه تحقيق معدلات اتصال سريعة جدًا.

2 ، NFC الوضع السلبي

في الوضع الخامل لـ NFC ، يحتاج الجهاز المنشئ لـ NFC (المعروف أيضًا باسم الجهاز الأساسي) إلى جهاز مزود طاقة. يستخدم الجهاز الرئيسي جهاز إمداد الطاقة لتوفير مجال التردد اللاسلكي ويرسل البيانات إلى الجهاز الهدف NFC (المعروف أيضًا باسم الجهاز التابع).

يتم استخدام مجال التردد اللاسلكي الذي تم إنشاؤه بواسطة الجهاز الأساسي لتشغيل دائرة الجهاز التابع. تم استلام البيانات المرسلة بواسطة الجهاز الأساسي. يتم استخدام تعديل التحميل لنقل البيانات من جهاز الرقيق إلى الجهاز الأساسي بنفس السرعة.

نظرًا لأن وضع العمل هذا لا يولد مجال RF من الجهاز ، ولكنه يستقبل بشكل سلبي مجال RF الذي تم إنشاؤه بواسطة الجهاز الرئيسي ، فإنه يطلق عليه الوضع السلبي. في هذا الوضع ، يمكن للجهاز الرئيسي NFC اكتشاف بطاقة عدم الاتصال أو الجهاز المستهدف NFC وإنشاء اتصال به.

3 ، وضع ثنائي الاتجاه

في هذا الوضع ، يكون كلا جهازي NFC في الوضع النشط بحيث يمكنهما إصدار حقول التردد اللاسلكي بشكل نشط لإنشاء اتصال نظير إلى نظير. يمكن للأجهزة التي تمكّن NFC تبادل البيانات في الوضع النشط أو الخامل.

في الوضع الخامل ، يوفر الجهاز الذي يبدأ اتصال NFC ، والمعروف أيضًا باسم راعي NFC ، مجال التردد اللاسلكي طوال عملية الاتصال.

في الوقت الحالي ، يعد وضع عمل NFC الشائع لدينا هو الوضع الخامل ، وهو مناسب جدًا لتمرير الهاتف المحمول لأخذ الحافلة والتسوق وما إلى ذلك. يشاهد الوضع النشط بشكل شائع في قراءة معلومات علامة NFC. ويستخدم الوضع ثنائي الاتجاه في الغالب لتبادل المعلومات ، مثل تبادل بطاقات العمل.

الوضع الوظيفي NFC

1 ، قراءة / كتابة

في هذا الوضع ، يمكن للهواتف التي تم تمكين NFC بها قراءة وكتابة أي علامات NFC والحصول على البيانات منها.

2 ، الند للند

يمكن لجهازين NFC تبادل البيانات. على سبيل المثال ، يمكنك مشاركة كلمة مرور Bluetooth أو Wi-Fi لبدء تشغيل Bluetooth أو الاتصال بشبكة Wi-Fi. يمكنك أيضًا تبادل البيانات مثل بطاقات العمل الافتراضية أو الصور الرقمية.

3 、 بطاقة مضاهاة

تعمل الهواتف التي تدعم تقنية NFC كقراء عند التفاعل مع العلامات. في هذا الوضع ، يمكن أيضًا استخدام الهاتف المحمول كعلامة أو بطاقة لاسلكية ليتم قراءتها.

معيار NFC

ISO 14443

ISO 14443 هو معيار دولي مشهور مصمم أصلاً لبطاقات الشرائح غير التلامسية في الاتصالات اللاسلكية 13.56 ميجا هرتز. تحدد ISO 14443 حزمة بروتوكول من الطبقة اللاسلكية إلى بروتوكول الأوامر. يوجد إصداران من الطبقة اللاسلكية ISO14443-2 ، لهما تعديل و bit طرق الترميز.

تحدد ISO 14443 نسختين من إطار عمل الحزمة وجزء البروتوكول الأساسي (ISO 14443-3). تحدد أعلى طبقة في مكدس ISO واجهة الأوامر (ISO 14443-4) التي تنقل المعلومات.

NFCIP-1

يعتمد بروتوكول NFCIP-1 على ISO 14443. والفرق الرئيسي هو بروتوكول أوامر جديد يحل محل الطبقة العليا من مكدس البروتوكول السابق. يتضمن NFCIP-1 وحدتي اتصال تمكِّن أجهزة NFC من العمل في وضع نظير إلى نظير وأيضًا دعم الاتصال بعلامات NFC المستندة إلى NFCIP-1.

MIFARE

MIFARE يشير إلى نوع علامة NFC التي طورتها NXP Semiconductor. MIFARE تُستخدم العلامات على نطاق واسع في بطاقات الذاكرة لتطبيقات النقل. تحدد ISO 14443 حزمة البروتوكول من الطبقة اللاسلكية إلى بروتوكول الأوامر.

FeliCa

FeliCa هي تقنية علامة NFC حاصلة على براءة اختراع طورتها شركة Sony ، وتستخدم على نطاق واسع في تطبيقات الدفع والنقل الحصرية في آسيا. يتم أيضًا دمج علامات FeliCa في طراز الهاتف المحمول لنظام FeliCa المحمول. تنتمي علامات Felica إلى معايير الصناعة اليابانية. تعتمد العلامة على ISO 18902 في الوضع السلبي ، مع ميزات مصادقة وتشفير إضافية.

نوع منتدى NFC

النوع الثاني

  • تعد علامات النوع الأول رخيصة الثمن ومناسبة لمجموعة متنوعة من تطبيقات NFC
  • بناءً على معيار ISO-14443A
  • يمكن قراءته وإعادة كتابته والتكوين للقراءة فقط
  • 96-byte ذاكرة قابلة للتوسيع حتى 2 كيلو بايت
  • معدل النقل 106 كيلوbitق / ق
  • لا حماية من تعارض البيانات
  • المنتجات المتوافقة: Innovision Topaz ، Broadcom BCM20203

النوع الثاني

  • النوع 2 ، مثل النوع 1 ، مشتق من NXP MIFARE Ultralight بطاقة
  • بناءً على معيار ISO-14443A
  • يمكن قراءته وإعادة كتابته والتكوين للقراءة فقط
  • 96-byte ذاكرة قابلة للتوسيع حتى 2 كيلو بايت
  • معدل النقل 106 كيلوbitق / ق
  • دعم حماية تعارض البيانات
  • المنتجات المتوافقة: NXP MIFARE Ultralight

النوع الثاني

  • النوع 3 مشتق من الجزء غير المصنف من علامة Sony FeliCa. إنه أغلى من الملصق من النوع 1 و 2 ، وهو مناسب للتطبيقات الأكثر تعقيدًا
  • استنادًا إلى معيار الصناعة الياباني (JIS) X 6319-4
  • حدد الخصائص التي يمكن قراءتها أو إعادة كتابتها أو للقراءة فقط في وقت الإنتاج
  • ذاكرة متغيرة تصل إلى 1 ميغا بايت
  • يتم دعم اثنين من معدلات النقل: 212 أو 424 كيلوbitق / ق
  • دعم حماية تعارض البيانات
  • المنتجات المتوافقة: سوني فيليكا

النوع الثاني

  • النوع 4 مشابه للنوع 1 لأنه مشتق من علامة NXP DESFire
  • بناءً على معيار ISO-14443A
  • حدد الخصائص التي يمكن قراءتها أو إعادة كتابتها أو للقراءة فقط في وقت الإنتاج
  • ذاكرة متغيرة تصل إلى 32 كيلو بايت
  • يتم دعم ثلاثة معدلات نقل: 106-212 أو 424 كيلوbitق / ق
  • دعم حماية تعارض البيانات
  • المنتجات المتوافقة: NXP DESFire و SmartMX-JCOP

النوع الثاني

  • إنه أحدث نوع من علامات NFC التي تم تحديدها في السنوات الأخيرة. قدم منتدى NFC هذه السلسلة من الرقائق لتلبية المجموعة المتزايدة من علامات NFC البعيدة المدى وتطبيقاتها
  • بناءً على معيار ISO-15693
  • مقروء وقابل لإعادة الكتابة
  • ذاكرة متغيرة: 256 bitق ، 896 bitق ، 1280 bitق ، 2528 bits
  • حتى 53 كيلوbitق / ق
  • دعم حماية تعارض البيانات
  • المنتجات المتوافقة: ICODE SLI-Xseries / TI 2K / ST LRI2K

النوع الثاني

  • هذا النوع متوافق فقط مع بعض الهواتف المحمولة
  • بناءً على معيار ISO-14443A
  • مقروء وقابل لإعادة الكتابة
  • ذاكرة متغيرة: ١ كيلوبايت , ٤ كيلوبايت
  • نقل بيانات 106 كيلوbitق / ق
  • دعم حماية تعارض البيانات
  • المنتجات المتوافقة: M1 (S50 , F08)

تطبيق NFC

يحتوي الهاتف المحمول NFC على شريحة NFC مدمجة ، وهي جزء من وحدة RFID ، والتي يمكن استخدامها كعلامة RFID سلبية لدفع الرسوم ، أو كقارئ RFID لتبادل البيانات والحصول عليها. تدعم تقنية NFC مجموعة متنوعة من التطبيقات ، والتي يمكن تقسيمها إلى الفئات الخمس التالية:

مسة والذهاب: مثل إدارة التحكم في الوصول ، والتذاكر ، وإدارة الخدمات اللوجستية ، وما إلى ذلك. كل ما يحتاجه المستخدمون هو وضع علامة NFC بالقرب من قارئ البطاقة. تشمل منتجات NFC الشائعة لمثل هذه التطبيقات سلسلة مفاتيح NFC وبطاقة NFC ومعصم NFC.

المس وادفع: مثل الدفع بواسطة الهاتف المتحرك. يمكن للمستخدم إجراء الدفع وتأكيد المعاملة عن طريق وضع الجهاز بالقرب من محطة نقاط البيع المدمجة بوحدة NFC.

المس وتوصيل: قم بتوصيل جهازي NFC لنقل البيانات من نظير إلى نظير ، مثل تنزيل الموسيقى وإرسال الصور لبعضها البعض وتبادل دفاتر العناوين وما إلى ذلك.

المس واستكشف: يمكن للمستخدمين تصفح المعلومات ذات الصلة عن طريق وضع هاتف NFC بالقرب من الهاتف العام الذكي أو الملصق المزود بوظيفة NFC في الشارع.

تحميل واللمس: يمكن للمستخدمين تلقي المعلومات وتنزيلها عبر شبكة GPRS لوظائف مثل الدفع أو التحكم في الوصول. على سبيل المثال ، يمكن للمستخدمين إرسال رسائل نصية بتنسيق معين إلى الهاتف المحمول الخاص بمدبرة المنزل للتحكم في وصول مدبرة المنزل إلى المنزل.

علامات NFC الشائعة

ملصقات NFC

ملصقات NFC هي حل NFC منخفض التكلفة يمكننا جميعًا تقريبًا تحمله. توجد شريحة NFC صغيرة فيه وعادة ما تكون مغلفة بورق أو مادة PVC أو PET. تأتي ملصقات NFC برقائق وأحجام وألوان وأنماط عديدة يمكنك اختيارها وفقًا للتطبيقات. رقائق NFC الشائعة هي Ntag213 / 215/216 ، DESFire EV1 ، M1 ، توباز 512 ، إلخ. تُستخدم ملصقات NFC على نطاق واسع في الإعلانات ، والإلكترونيات الاستهلاكية ، والألعاب ، والرعاية الصحية ، والبيع بالتجزئة ، والوسائط الاجتماعية ، وغيرها من المجالات.

NFC الاسورة

يجمع سوار معصم NFC ، وهو شكل آخر من أشكال التعبئة لعلامات NFC ، بين الموضة والذكاء. بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من خيارات الرقائق ، فإن أنماط سوار المعصم متنوعة وملونة ، ومن الشائع سوار معصم السيليكون ، وسوار معصم من القماش ، وسوار معصم من مادة PVC ، وسوار معصم من الورق ، وما إلى ذلك. طريقة تسويق ممتازة. غالبًا ما يستخدم في المهرجانات والفعاليات والإدارة الطبية والملاعب والصالات الرياضية وما إلى ذلك.

بطاقة NFC

بطاقة NFC هي الشكل الأكثر شيوعًا لتعبئة NFC. الحجم القياسي هو CR80. تتميز بطاقة NFC بأداء عالي الأمان وغالبًا ما تستخدم في التطبيقات التي تتطلب أداء أمانًا عاليًا. بطاقة مترو الأنفاق وبطاقة الحافلة وبطاقة التسوق وبطاقات العضوية لدينا هي بطاقات NFC. إلى جانب ذلك ، فإن بطاقة اللعبة التي يستخدمها الأشخاص الذين يحبون لعب Amiibos هي أيضًا بطاقة NFC. تحتوي بطاقات NFC على بطاقات بيضاء وبطاقات طباعة وفقًا لمتطلبات العملاء.

علامة NFC المضادة للمعادن

تم تصميم بطاقات NFC المضادة للمعادن خصيصًا للعمل بشكل جيد على الأسطح المعدنية. جانب واحد من الورق أو PVC أو PET أو مادة أخرى ، والجانب الآخر عبارة عن ملصق مضاد للمعادن. الأحجام الشائعة هي قطر 20 مم ، قطر 25 مم ، قطر 35 مم ، إلخ. إنه حل NFC مثالي لبعض التطبيقات الخاصة التي تحتاج إلى العمل على السطح المعدني. على سبيل المثال ، إدارة أصول تكنولوجيا المعلومات ، وإدارة الأجهزة الطبية ، والإلكترونيات الاستهلاكية ، إلخ.

NFC الايبوكسي العلامة

تتميز علامة NFC هذه بمظهر جذاب مثل زر واضح تمامًا وصغير ورائع. وهي مصنوعة من مادة الايبوكسي ولها خصائص مقاومة للتآكل ، ومقاومة الاصطدام ، ومقاومة للماء ، ودائم. يمكنك تحديد شكل الدائرة أو المربع أو شكل القلب أو شكل الحيوان بالإضافة إلى النمط الموجود بداخله. إنه مناسب جدًا لإدارة التحكم في الوصول وإدارة الحيوانات الأليفة وإدارة مواقف السيارات واستلام الأطفال والدفع غير النقدي والتفاعل الاجتماعي وما إلى ذلك.

Q & A

حسنًا ، إذا كان هاتفك يحتوي على وظيفة NFC ، فيمكنك القيام بالعديد من الأشياء المثيرة للاهتمام لجعل حياتك مريحة وذكية. على سبيل المثال ، يمكنك مشاركة جهات الاتصال أو مواقع الويب أو مقاطع الفيديو أو الصور مع أصدقائك. يمكنك الدفع باستخدامه مباشرةً دون القلق بشأن نسيان بطاقة المترو أو البطاقة المصرفية. باستخدام علامات NFC ، يمكنك التحكم في الأضواء أو الغسالة أو ضبط منبه لإخراجك من السرير. تريد معرفة المزيد ، يمكنك ذلك انقر هنا.

يعتمد ذلك على عدد مرات استخدامك لميزة NFC. إذا كنت تستخدمه بشكل متكرر ، فلن تضطر إلى إيقاف تشغيله ، وهو أكثر ملاءمة. إذا كنت تستخدم أقل ، فمن الأفضل إيقاف تشغيله. كما نعلم جميعًا ، تستهلك الهواتف الذكية مزيدًا من الطاقة ، ويمكن أن يؤدي إيقاف تشغيلها إلى توفير طاقة بطارية الهاتف.

NFC ، اختصار لـ Near Field Communication ، هي تقنية جديدة تتيح للمستخدمين تحقيق المزيد من الوظائف ، مثل الدفع عبر NFC ، وتبادل المحتوى الرقمي ، وربط الأجهزة الإلكترونية بلمسة واحدة. في الوقت الحاضر ، بالإضافة إلى هواتف Samsung ، تحتوي العديد من هواتف Android على وظيفة NFC.

يؤثر تشغيل وظيفة NFC على عمر بطارية الهاتف المحمول ، لكنه لا يُذكر. في الوقت الحاضر ، تحتاج الهواتف الذكية تقريبًا إلى إعادة الشحن يوميًا بسبب وظائفها المتعددة. ولكن إذا كنت لا تستخدمه كثيرًا ، فمن الأفضل إيقاف تشغيله.

هذا سوء فهم لوظيفة NFC. يمكن لـ NFC تبادل البيانات ويجب أن تكون قريبة من بعضها البعض. ولا يمكن استخدامه للمراقبة والسماح بسرقة معلومات وبيانات الآخرين.

تقنية NFC آمنة ، ولديها العديد من الشرائح للاختيار من بينها ، وبعضها يتمتع بمستوى تشفير عالٍ وأداء أمان جيد. إلى جانب ذلك ، فإنه يستخدم تقنية انخفاض ضعف الإشارة ، والتي تسمح فقط بالتعرف على المسافات القصيرة ، وأداءها الأمني ​​أفضل من أداء RFID. تستخدم العديد من بطاقات الاستهلاك وبطاقات النقل والبطاقات المصرفية أيضًا تقنية NFC.

المقالات ذات الصلة

0 الرسالة
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
0
أحب أفكارك ، يرجى التعليق.x
()
x

NFC Beginner’s Guide: All You Need to Know About NFC

What is NFC? What’s the difference between RFID, Bluetooth, and infrared? How does it work? What are the standards for NFC? Where can it be used? What are the common NFC tags?We will give you a comprehensive answer to better understand NFC–the familiar stranger.

What is NFC?

NFC (Near Field Communication), jointly developed by Philips and Sony, is a contactless identification and interconnection technology that enables close wireless communication between mobile devices, consumer electronics, PC, and smart control tools. NFC provides a simple, touch-based solution that allows consumers to exchange information, access content and services simply and intuitively.

NFC integrates contactless card reader, contactless card, and peer-to-peer functions into a single chip, creating countless new opportunities for consumers’ lifestyles. This is an open interface platform that can set up wireless networks quickly and actively. It is also a virtual connector for existing cellular networks, Bluetooth, and wireless 802.11 devices.

NFC VS RFID:What is the difference?

Like RFID, NFC information is also transmitted by electromagnetic induction coupling in the wireless frequency part of the spectrum. But there is still a big difference between the two.

1、NFC is a wireless connection technology that provides easy, secure, and rapid communication. Its transmission range is smaller than that of RFID, and RFID can reach several meters or even dozens of meters. However, NFC adopts the unique signal attenuation technology and has some advantages that RFID does not have. For example, short distance, high bandwidth, low energy consumption, etc.

2、NFC is compatible with the existing contactless smart card technology and has become a formal standard supported by more and more major manufacturers.

3、NFC is also a short-range connection protocol that provides easy, secure, rapid, and automatic communication between various devices. Compared with other connection methods in the wireless world, NFC is a kind of close private communication.

4、RFID is more used in production, logistics, tracking, asset management, while NFC plays a huge role in access control, public transportation, mobile payment, and other fields.

NFC VS Infrared & Bluetooth

NFC is also superior to infrared and Bluetooth transmission. As a consumer-oriented trading mechanism, NFC is faster, more reliable, and much simpler than infrared, and does not require strict alignment to transmit data. Compared with Bluetooth, NFC is suitable for short-distance transactions and exchanging important data such as financial information or sensitive personal information.

Bluetooth can make up for the lack of NFC communication distance and is suitable for long-distance data communication. Therefore, NFC and Bluetooth complement each other and co-exist. The fast and lightweight NFC protocol can be used to guide the Bluetooth pairing process between two devices, promoting the use of Bluetooth.

Comparison between NFC, Bluetooth and Infrared

ItemNFCBluetoothInfrared
Network TypePeer-to-PeerPoint-to-multipointPeer-to-Peer
Use Distance≤0.1m≤10m≤1m
Transmission Rate106, 212, 424 kbps, up to 868 kbps2.1 Mbps~1.0 Mbps
Response Time< 0.1s6s0.5s
SecurityHigh security (hardware implementation)High security (Software implementation)No security features (except when using IRFM)
Communication ModeActive-active/passiveActive-ActiveActive-Active
CostLowMediumLow

How does NFC work?

NFC is a short-range high-frequency radio technology. The NFCIP-1 standard stipulates that the communication distance of NFC is within 10 cm, the operating frequency is 13.56MHz, and the transmission speed is 106Kbit/s, 212Kbit/s, or 424Kbit/s. The NFCIP-1 standard specifies the transmission speed, codec method, modulation scheme, and frame format of the RF interface of NFC equipment in detail. It also defines the transmission protocol of NFC, including startup protocol and data exchange method.

NFC communication technology evolved from contactless RFID and is backward compatible with RFID, which is mainly used to provide M2M (Machine to Machine) communication in handheld devices such as mobile phones. There are three main working modes of NFC terminals:

1、NFC Active Mode

Because both the originating device and the target device must actively generate RF fields when sending data to each other, so this mode is called active mode. They both need power supply devices to provide the energy to generate RF fields and can take turns transmitting signals to each other. The NFC terminal can act as a card reader and emit RF fields to identify and read/write other NFC device information. This mode of communication is the standard mode for peer-to-peer communication and can achieve very fast connection rates.

2、NFC Passive Mode

In NFC passive mode, the NFC originating device (also known as the primary device) needs a power supply device. The master device uses the power supply device to provide the RF field and sends the data to the NFC target device (also known as the slave device). The RF field generated by the primary device is used to power the circuit of the slave device. Data sent by the primary device is received. Load modulation is used to transmit data from the slave device back to the primary device at the same speed.

Because this working mode does not generate the RF field from the device, but passively receives the RF field generated by the master device, it is called passive mode. In this mode, the NFC master device can detect a non-contact card or NFC target device and establish a connection with it.

3、Bidirectional Mode

In this mode, both NFC devices are in the active mode that they can actively emit RF fields to establish peer-to-peer communication.  NFC-enable devices can exchange data in active or passive mode. In passive mode, the device that initiates NFC communication, also known as the NFC sponsor, provides the RF field throughout the communication process.

At present, our common NFC working mode is the passive mode, very suitable for swiping the mobile phone to take the bus, shopping, etc.  Active mode is commonly seen in reading NFC tag information. And the bidirectional mode is mostly used for information exchange, such as exchanging business cards.

NFC Functional Mode

1、Read/Write

In this mode, phones with NFC enabled can read and write any NFC tags and obtain the data from it.

2、Peer-to-Peer

Two NFC devices can exchange data. For example, you can share a Bluetooth or Wi-Fi password to start Bluetooth or connect to Wi-Fi. You can also exchange data such as virtual business cards or digital photos.

3、Card Emulation

NFC-enabled phones act as readers when interacting with tags. In this mode, the mobile phone can also be used as a tag or a wireless card to be read.

NFC Standard

ISO 14443

ISO 14443 is a well-known international standard originally designed for contactless chip cards in 13.56MHz radio communications. ISO 14443 defines a protocol stack from the wireless layer to the command protocol. There are two versions of wireless layer ISO14443-2, which have different modulation and bit coding methods.

ISO 14443 specifies two versions of the package framework and the underlying protocol portion (ISO 14443-3). The highest layer of the ISO stack defines the command interface (ISO 14443-4) that transmits information.

NFCIP-1

NFCIP-1 protocol is based on ISO 14443. The main difference is a new command protocol that replaces the top layer of the previous protocol stack. NFCIP-1 includes two communication modules that enable NFC devices to operate in peer-to-peer mode and also support communication with NFCIP-1-based NFC tags.

MIFARE

MIFARE refers to the type of NFC tag developed by NXP Semiconductor. MIFARE tags are widely used in memory cards for transport applications. ISO 14443 defines the protocol stack from the wireless layer to the command protocol.

FeliCa

FeliCa is a patented NFC tag technology developed by Sony, which is widely used in exclusive payment and transportation applications in Asia. FeliCa tags are also integrated into the mobile phone model of the mobile FeliCa system. Felica tags belong to the Japanese industry standard. The tag is based on ISO 18902 in passive mode, with additional authentication and encryption features.

NFC Forum Type

Type 1

  • Type 1 tags are cheap and suitable for a variety of NFC applications
  • Based on ISO-14443A standard
  • Readable and rewritable and configurable as read-only
  • 96-byte memory, scalable to 2KB
  • Transmission rate 106kbits/s
  • No data conflict protection
  • Compatible products: Innovision Topaz, Broadcom BCM20203

Type 2

  • Type 2, like type 1, is derived from the NXP/Philips MIFARE Ultralight tag
  • Based on ISO-14443A standard
  • Readable and rewritable and configurable as read-only
  • 96-byte memory, scalable to 2KB
  • Transmission rate 106kbits/s
  • Support for data conflict protection
  • Compatible products: NXP MIFARE Ultralight

Type 3

  • Type 3 is derived from the unclassified part of the Sony FeliCa tag. It is more expensive than the label of type 1 and 2, suitable for more complex applications
  • Based on the Japanese industry-standard (JIS) X 6319-4
  • Define properties that are readable, rewritable, or read-only at production time
  • Variable memory, up to 1MB space
  • Two transfer rates are supported: 212 or 424kbits/s
  • Support for data conflict protection
  • Compatible products: Sony FeliCa

Type 4

  • Type 4 is similar to type 1 in that it is derived from the NXP DESFire tag
  • Based on ISO-14443A standard
  • Define properties that are readable, rewritable, or read-only at production time
  • Variable memory, up to 32kB
  • Three transfer rates are supported: 106,212 or 424kbits/s
  • Support for data conflict protection
  • Compatible products: NXP DESFire, SmartMX-JCOP

Type 5

  • It is the latest type of NFC tag defined in recent years. NFC Forum introduced this series of chips to meet the growing variety of long-distance, miniaturized NFC tags, and their applications
  • Based on ISO-15693 standard
  • Readable and rewritable
  • Variable memory: 256 bits, 896 bits, 1280 bits, 2528 bits
  • Up to 53kbits/s
  • Support for data conflict protection
  • Compatible products: ICODE SLI-Xseries/TI 2K/ST LRI2K

Type 6

  • This type is only compatible with some mobile phones
  • Based on ISO-14443A standard
  • Readable and rewritable
  • Variable memory: 1KB,4KB
  • Data transfer of 106kbits/s
  • Support for data conflict protection
  • Compatible products: M1(S50,F08)

NFC Application

NFC mobile phone has a built-in NFC chip, a part of the RFID module, which can be used as an RFID passive tag-to pay for fees, or as an RFID reader-for data exchange and acquisition. NFC technology supports a variety of applications, which can be divided into the following five categories:

Touch and Go: Such as access control management, tickets, logistics management, and so on. All that users need to do is put the NFC tag close to the card reader. Common NFC products for such applications include the NFC keychain, NFC card, NFC wristband.

Touch and Pay: Such as contactless mobile payment. The user can make payment and confirm the transaction by placing the device near the POS terminal embedded with NFC module.

Touch and Connect: Connect two NFC devices for peer-to-peer data transmission, such as downloading music, sending pictures to each other, exchanging address books, etc.

Touch and Explore: Users can browse the relevant information by putting the NFC phone close to the smart public phone or poster with NFC function on the street.

Load and Touch: Users can receive and download information through the GPRS network for functions such as payment or access control. For example, users can send text messages in a specific format to the mobile phone of the housekeeper to control the housekeeper’s access to the house.

Common NFC Tags

NFC Stickers

NFC stickers are a low-cost NFC solution that almost all of us can afford. There is a small NFC chip in it and usually encapsulated by paper, PVC or PET material. NFC stickers come in many chips, sizes, colors, patterns that you can choose according to the applications. Common NFC Chips are Ntag213/ 215/216, DESFire EV1, M1, Topaz 512, etc. NFC stickers are widely used in advertising, consumer electronics, gaming, healthcare, retail, social media, and other fields.

NFC Wristband

NFC wristband, another packaging form of NFC tags, combines fashion and intelligence. In addition to a variety of chip options, wristband styles are varied and colorful, common are silicone wristband, fabric wristband, PVC wristband, paper wristband, etc. NFC wristband can be customized, choose your brand color, printed with your LOGO, is an excellent marketing method. It is often used in festivals, events, medical management, playgrounds, gyms, etc.

NFC Card

NFC card is the most common form of NFC packaging. The standard size is CR80. NFC card has high-security performance and is often used in applications that require high-security performance. Our subway card, bus card, shopping card, and membership cards are NFC cards. Besides, the game card used by people who like to play Amiibos is also an NFC card.NFC cards have white cards and printing cards according to customer requirements.

NFC Anti-metal Tag

NFC anti-metal tags are specially designed to work well on metal surfaces. One side is paper, PVC, PET, or other material, and the other side is an anti-metal sticker. The common sizes are 20mm diameter, 25mm diameter, 35mm diameter, etc. It is a perfect NFC solution for some special applications that need to work on the metal surface. For example, IT asset management, medical device management, consumer electronics, etc.

NFC Epoxy Tag

This NFC tag has an attractive appearance like a crystal clear button, small and exquisite. It is made of epoxy material and has the characteristics of corrosion-resistant, anticollision, waterproof, and durable. You can define what it like, circle, square, heart shape, or animal shape as well as pattern inside it. It is very suitable for access control management, pet management, parking management, child pickup, cashless payment, social interaction, etc.

Q & A

Well, if your phone has the NFC function, you can do many interesting things to make your life convenient and smart. For example, you can share contacts, websites, videos, or images with your friends. You can pay directly with it without worrying about forgetting your metro card or bank card. With NFC tags, you can control your lights, your washing machine, or set an alarm clock to get you out of bed. Want to know more, you can click here.

It depends on how often you use the NFC feature. If you use it frequently, you don’t have to turn it off, which is more convenient. If you use less, it’s better to turn it off. As we all know, smartphones consume more power, and turning it off can save the battery of the phone.

NFC, short for Near Field Communication, is a new technology that allows users to achieve more functions, such as NFC payment, exchanging digital content, connecting electronic devices with a touch. Nowadays, in addition to Samsung phones, many Android phones have NFC function.

Turning on the NFC function has an impact on the battery life of the mobile phone, but negligible. Nowadays, smartphones almost need to be recharged every day because of their multi-functions. But if you don’t use it often, it’s better to turn it off.

This is a misunderstanding of the function of NFC. NFC can exchange data and must be close to each other. And it cannot be used to monitor and allow the theft of other people’s information and data.

NFC technology is secure, and it has many chips to choose from, some of which have a high encryption level and good security performance. Besides, it uses the signal weakening decline technology, which only allows short-distance recognition, and its security performance is better than that of RFID. Many consumption cards, transportation cards, and bank cards also use NFC technology.