تعرف على الحقيقة حول هيكل ومواد ملصق RFID

ملصقات RFID هي أكثر علامات RFID شيوعًا والطريقة الأكثر اقتصادا لتطبيق RFID في الوقت الحاضر. يتميز ملصق RFID بمزايا التكلفة المنخفضة واللينة والخفيفة وسهلة الالتصاق والإنتاج العالي وكفاءة الاستخدام ، ويمكن أن يكون إنتاجًا وطباعة بكميات كبيرة.

عادة ما يتكون ملصق RFID من فيلم ، مادة تغطية ، تتفاعل البطانة، وطبقة لاصقة ، وتحرير الورق. كيفية اختيار المواد لكل طبقة هي أيضًا علم. يعد اكتشاف الهيكل والمواد أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة لنا لفهم ملصق RFID تمامًا واختيار ملصق RFID المناسب لتطبيقنا.

فيلم

عادة ما يكون الفيلم هو الطبقة العليا من علامة RFID. هناك أربعة أنواع من الأفلام شائعة الاستخدام لملصقات RFID: فيلم BBOP ، فيلم PET شفاف ، فيلم PVC ، فيلم حماية PE. تتميز الأفلام المختلفة بخصائص مختلفة ، والتي يمكنك اختيارها وفقًا لبيئة التطبيق ومتطلباته.

1 ، فيلم BOPP

فيلم BOPP عديم اللون ، عديم الرائحة ، لا طعم له ، غير سام ، ويتميز بقوة شد عالية ، قوة تأثير ، صلابة ، صلابة قوية ، وشفافية جيدة.

ومع ذلك ، فإن الطاقة السطحية لفيلم BOPP منخفضة ، ومعالجة الإكليل مطلوبة قبل اللصق أو الطباعة. بالإضافة إلى ذلك ، فيلم BOPP من السهل تجميع الكهرباء الساكنة ، ولا يوجد ختم حراري ، وغير مناسب لإسقاط الغراء ، ولكنه شائع للطباعة الرقمية للورق المطلي.

فيلم PET شفاف

يتميز فيلم PET بشفافية جيدة ، ولمعان ، ومقاومة للتآكل الكيميائي ، ومقاومة لدرجة حرارة عالية تصل إلى 150 درجة مئوية. إلى جانب ذلك ، لها خصائص ميكانيكية ممتازة. قوتها وصلابتها هي الأفضل من بين جميع اللدائن الحرارية ، وقوة شدها وقوة تأثيرها أعلى بكثير من الأفلام العامة. الفيلم قابل للطباعة ويمكن استخدامه على سطح ملصقات RFID الايبوكسي.

لكن فيلم PET ليس مقاومًا للقلويات القوية وعرضة للكهرباء الساكنة.

فيلم PVC

يتكون فيلم PVC بشكل أساسي من PVC ، ولكن هناك بعض المكونات الأخرى لتعزيز مقاومته للحرارة ، والمتانة ، والليونة ، وما إلى ذلك. مقاومته لدرجة الحرارة حوالي 80 ℃. مقارنة بالفيلم اللاصق العادي ، فإن فيلم PVC ليس من السهل التساقط ، حيث يستخدم مكبس فيلم فراغ خاص عند درجة حرارة 110 درجة للالتصاق بسطح اللوحة. فيلم PVC قابل للطباعة ويمكن استخدامه على سطح ملصقات RFID الايبوكسية.

العيوب: ليس من السهل أن تتحلل وليست صديقة للبيئة.

فيلم واقية PE

يتكون الفيلم الواقي من فيلم بلاستيكي خاص من البولي إيثيلين (PE) كركيزة. وفقًا لاختلاف الكثافة مقسمًا إلى فيلم واقية من البولي إيثيلين عالي الكثافة ، وبولي إيثيلين متوسط ​​الكثافة ، وبولي إيثيلين منخفض الكثافة. يتميز فيلم الحماية PE بمرونة ممتازة وصديق للبيئة وقابل لإعادة التدوير. يمكن أن يمنع تلوث سطح العلامة أو تآكله أو خدشه أثناء إنتاج العبوة.

العيب: مقاومة الحرارة ضعيفة (60-70 ℃).

مواد التغطية

مادة السطح هي حاملة الملصق ، والتي تحتاج إلى أداء جيد لقبول الحبر. هناك أنواع عديدة من المواد السطحية ، ولكن هناك بشكل أساسي الأنواع الأربعة التالية من المواد السطحية لملصق RFID:

1 、 PET

تتميز PET بخاصية مقاومة الضوء ، والصديقة للبيئة ، والمقاومة المسيلة للدموع ، ومقاومة درجات الحرارة العالية ، ويمكنها تحمل البيئة القاسية والتآكل الكيميائي. إلى جانب ذلك ، يتميز ورق PET بقابليته للتحلل الطبيعي الجيد ، ومناسب لصنع ملصقات متانة متنوعة تستخدم في التطبيقات الخارجية وغيرها من التطبيقات التي تتطلب جودة عالية ومتانة.

ملصقات PET RFID لها شكلين: صفائح ولفائف. سماكة الصفيحة شائعة الاستخدام هي 0.1 مم أو 0.125 مم ، واللفة 0.06 مم أو 0.125 مم. يتميز ملصق PET RFID بمقاومة أفضل لدرجة الحرارة من ملصق PVC RFID. إذا كنت تريد الطباعة على ملصق PET RFID ، فستحتاج إلى إضافة فيلم.

خ

PVC يشبه PET في الأداء. بالمقارنة مع PET ، تتمتع PVC بمرونة جيدة وشعور ناعم ، وتكلفتها أقل من PET. غالبًا ما يستخدم PVC في المجوهرات والساعات والإلكترونيات وصناعة المعادن وغيرها من المناسبات الراقية. ومع ذلك ، فإن تحلل PVC ضعيف مما سيضر بالبيئة. مثل PET ، إذا كنت تريد الطباعة عليها ، فإن إضافة فيلم ضروري.

الورق المطلي

الورق المطلي هو مادة شائعة الاستخدام لملصق RFID ، ويبلغ سمكه بشكل عام حوالي 80 جرام. إنه ليس مقاوم للماء ولا مقاوم للزيت ويمكن أن يتمزق بسهولة. لكنها اقتصادية وعملية ، ومناسبة جدًا للتطبيقات التي لا تحتاج إلى ملصقات للاحتفاظ بها لفترة طويلة.

الورق الحراري

الورق الحراري هو نوع من الورق المعالج بطبقة عالية الحساسية للحرارة ، والتي يمكن استخدامها لطباعة الطابعة الحرارية. الورق الحراري العادي غير مناسب للتخزين طويل الأجل ، لكن الورق الحراري الجيد يمكن أن يستمر لمدة 30 عامًا أو أكثر. مثل الورق المطلي ، فهو غير مقاوم للماء والزيت ويمكن أن يتمزق. يستخدم على نطاق واسع في ملصقات الميزان الإلكتروني للسوبر ماركت ، والمختبرات الكيميائية ، وأرفف المجمدات ، إلخ.
أسهل طريقة لاختبار الورق الحراري: خدش الورقة بأظافرك ، تاركًا خدشًا أسود.

ترصيع

البطانة هي الجزء الأساسي من ملصق RFID. يمنح Inlay تقنية RFID للملصقات ، والتي يمكن أن تحقق وظائف لا يمكن للملصقات العادية ، مثل تحديد الهوية والتتبع وقراءة الدُفعات وما إلى ذلك ، بدونها ، يكون ملصق RFID مجرد ملصق عادي. وفقًا للتردد ، يمكن تقسيم التطعيمات إلى الفئات الثلاث التالية.

RFID البطانة

1 ، البطانة ذات التردد المنخفض

125 kHz يتكون البطانة من لفائف نحاسية ورقائق منخفضة التردد. الملف النحاسي رفيع جدًا ويسهل التخلص منه. نظرًا لأنه ليس من السهل ثني الهوائي والوحدة والتأثير على المظهر ، فإن منتجات RFID منخفضة التردد في السوق يتم تغليفها في الغالب بمواد صلبة ، مثل البطاقات وسلاسل المفاتيح و ABS وما إلى ذلك ونادرًا ما تستخدم للملصقات المرنة أو ملصقات RFID .

2 ، البطانة عالية التردد

يتكون البطانة 13.56 ميجا هرتز من شريحة عالية التردد وهوائي من الألمنيوم أو ملف نحاسي. ويبلغ سمك البطانة HF 0.08 مم. أداء الأسلاك النحاسية مشابه لأداء هوائي الألمنيوم المحفور ، لكن السلك النحاسي يتمتع بموصلية كهربائية أفضل بينما يتميز نقش الألمنيوم بمزايا واضحة في وقت الإنتاج والتسليم. بالنسبة لبطاقات RFID ، يمكن استخدام كليهما ، ولكن بالنسبة لملصقات RFID ، يمكن استخدام ترصيع هوائي الألومنيوم المحفور فقط.

3 ، ترصيع الترددات الفائقة

تتكون البطانة UHF بشكل عام من رقاقات UHF وهوائيات ثنائية القطب ، ومعظم الهوائيات UHF متماثلة. وسمك البطانة UHF هو 0.05 مم. يعمل ملصق UHF RFID على 860 ~ 960 ميجا هرتز ويلبي بروتوكول Gen 2 Class 1 & 18000-6C أو 6B ، وهو مناسب لملصقات الملابس ، وتتبع الخدمات اللوجستية ، وإدارة ملفات المستندات ، وإدارة المكتبات ، إلخ.

لاصق

تعتبر المادة اللاصقة جزءًا مهمًا من ملصقات RFID ، مما يجعل ملصقات RFID لها القدرة على إرفاق الأشياء. المواد اللاصقة المختلفة لها خصائص مختلفة. تتميز أفضل مادة لاصقة بكمية طلاء موحدة ، ومعدل تدعيم منخفض ، وطبقة طلاء رقيقة ، ولزوجة جيدة.

1 ، تصنيف المواد اللاصقة

حسب الأداء: لاصق دائم ؛ لاصق Restick مادة لاصقة بدرجة حرارة منخفضة مادة لاصقة قابلة للإزالة
وفقًا للتقنية: المذيب (المعروف باسم غراء الزيت) ؛ الذوبان في الماء (المعروف باسم غراء الماء) ؛ لاصق تذوب ساخن

2 المسائل التي تحتاج إلى عناية

يمكن تطبيق ملصقات RFID على مجموعة متنوعة من المواد مثل الزجاج والمعدن والكرتون والبلاستيك. لذلك ، من الضروري اختيار مادة لاصقة مناسبة لضمان فاعلية الاستخدام الجيد. كيفية اختيار؟ يجب أن تفكر في مادة وشكل الكائن الذي تقوم بلصقه ، وحالة السطح المسمى ، والبيئة التي تستخدمها. على سبيل المثال ، يتطلب السطح الخشن مادة لاصقة لزجة.

اصدار الصحيفه

ورق التحرير ذو السطح الزيتي له تأثير عزل على المادة اللاصقة لضمان سهولة تقشير الماشية من ورق التحرير. هناك ثلاثة أنواع من ورق التحرير المستخدم لملصق RFID: Glassine و Kraft Paper و PET الشفاف.

ورق زجاجي: نسيج كثيف وموحد ، قوة داخلية جيدة وشفافة ، وهي مادة شائعة الاستخدام لصنع ملصقات الرموز الشريطية. الألوان المشتركة هي الأزرق والأبيض. السماكة 65 مم و 90 مم ، تستخدم لتوصيل العبوات.

ورق الكرافت: تستخدم للطباعة إلى شرائح ، معتم ، وعادة ما يتم رؤيتها باللونين الأصفر والأبيض.

PET شفاف: الغراء الخلفي مسطح ؛ يمكنك التحقق من الغراء الخلفي.

وفقًا لقوة الإطلاق ، يمكن تقسيمها إلى تجريد خفيف (في حدود 10 جم) ؛ تجريد متوسط ​​(10-30 جم) ؛ إعادة التقشير (30-60 جرام).

لمزيد من المعلومات حول ملصقات RFID ، يرجى متابعتنا أو اتصل بنا مباشرة.

المقالات ذات الصلة

0 التعليق
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
0
أحب أفكارك ، يرجى التعليق.x
()
x

Learn The Truth About RFID Sticker Structure And Material

RFID stickers are the most common RFID tags and the most economical way of RFID application at present. RFID sticker has the advantages of low cost, soft and light, easy to stick, high production and use efficiency, and can be mass production and printing.

RFID sticker is usually composed of film, covering material, RFID Inlay, an adhesive layer, and release paper. How to choose the materials for each layer is also a science. Figuring out the structure and material is crucial for us to fully understand the RFID sticker and choose the right RFID sticker for our application.

Film

The film is usually the top layer of an RFID tag. There are four kinds of film commonly used for RFID stickers: BBOP film, PET transparent film, PVC film, and PE protective film. Different films have different properties, which you can choose according to the application environment and requirements.

1、BOPP Film

BOPP film is colorless, odorless, tasteless, non-toxic, and features high tensile strength, impact strength, rigidity, strong toughness, and good transparency.

However, the surface energy of BOPP film is low, and corona treatment is required before gluing or printing. In addition, BOPP film is easy to accumulate static electricity, no heat sealing, not suitable for glue dropping, but it is common for coated paper digital printing.

2、PET Transparent Film

PET film features good transparency, gloss, chemical corrosion resistance, and resistance to 150℃ high temperature. Besides, it has excellent mechanical properties. Its strength and toughness are the best of all thermoplastics, and its tensile strength and impact strength are much higher than general films. The film is printable and can be used on surface of RFID epoxy labels.

But PET film is not resistant to strong alkali and prone to static electricity.

3、PVC Film

PVC film is mainly composed of PVC, but there are some other ingredients to enhance its heat resistance, toughness, ductility, etc. Its temperature resistance is about 80 ℃. Compared to the ordinary adhesive film, PVC film is not easy to fall off, owning to using a special vacuum film press at 110℃ temperature to adhere to the surface of the plate. PVC film is printable and can able to use on the surface of RFID epoxy labels.

Disadvantages: not easy to decompose, not environmentally friendly.

4、PE Protective Film

The protective film is made of special polyethylene (PE) plastic film as the substrate. According to density difference divided into high-density polyethylene protective film, medium density polyethylene, and low-density polyethylene. PE protective film features excellent flexibility, environmentally-friendly, and recyclable. It can prevent the tag’s surface from being polluted, corroded, or scratched during packaging production.

Disadvantage: heat resistance is poor (60-70 ℃).

Covering Material

The surface material is the carrier of the sticker, which needs to have good ink acceptance performance. There are many kinds of surface materials, but there are mainly the following four kinds of surface materials for RFID sticker:

1、PET

PET has the characteristic of light-proof, eco-friendly, tear resistance, high-temperature resistance, and can withstand the harsh environment and chemicals corrosion. Besides, PET paper has good natural degradable, suitable for making various durability labels used in outdoor and other applications that required high quality and durability.

PET RFID stickers have two forms: sheets and rolls. The commonly used thickness of the sheet is 0.1mm or 0.125mm, and the roll is 0.06mm or 0.125mm. PET RFID sticker has a better temperature resistance than PVC RFID sticker. If you want to print on the PET RFID sticker, it needs to add a film.

2、PVC

PVC is similar to PET in performance. Compared with PET, PVC has good flexibility and soft feel, and its cost is lower than PET. PVC is often used in jewelry, clocks, electronics, metal industry, and other high-end occasions. However, PVC degradability is poor that will harm the environment. As same as PET, if you want to print on it, adding a film is necessary.

3、Coated Paper

Coated paper is a commonly used material for RFID sticker, and the thickness is generally around 80g. It is neither waterproof nor oil proof and can be torn easily. But it is economical and practical, very suitable for applications that do not need labels to be kept for a long time.

4、Thermal Paper

Thermal paper is a kind of paper treated by high thermosensitive coating, which can be used for thermal printer printing. Regular thermal paper is not suitable for long-term storage, but good thermal paper can last 30 years or more. Like coated paper, it is not waterproof, oil-proof, and can be torn. It is widely used in supermarket electronic scale labels, chemical laboratories, freezers shelves, etc.
The easiest way to test thermal paper: scratch the paper with your fingernails, leaving a black scratch.

Inlay

The inlay is the core part of the RFID sticker. Inlay gives RFID technology to stickers, which can achieve functions that ordinary stickers cannot, such as identification, tracking, batch reading, etc. Without it, the RFID sticker is just a normal label. According to the frequency, inlays can be divided into the following three categories.

RFID INLAY

1、Low Frequency Inlay

125 kHz Inlay is composed of copper coils and low-frequency chips. The copper coil is very thin and easy to scrap. Because the antenna and module are not easy to bend and affect the appearance, low-frequency RFID products in the market are mostly encapsulated with hard materials, such as cards, key chains, ABS, etc. and rarely used for flexible labels or RFID stickers.

2、High Frequency Inlay

The 13.56MHz inlay consists of a high-frequency chip and an etched aluminum antenna or copper coil. And the thickness of HF inlay is 0.08mm. The performance of copper wire is similar to that of the etched aluminum antenna, but the copper wire has better electrical conductivity while etching aluminum has obvious advantages in production and delivery time. For RFID cards, then both can be used, but for RFID stickers, then only the etched aluminum antenna inlay can be used.

3、Ultrahigh Frequency Inlay

UHF Inlay is generally composed of UHF chips and dipole antennas, and most UHF antennas are symmetrical. And the thickness of UHF inlay is 0.05mm. UHF RFID sticker works on 860~960MHz and meets the Gen 2 Class 1 & 18000-6C or 6B protocol, suitable for clothing label, logistics tracking, document filing management, library management, etc.

Adhesive

The adhesive is an important part of RFID stickers, making RFID stickers have the ability to attach the objects. Different adhesives have different properties. The best adhesive features uniform coating amount, low cementation rate, thin coating layer, and good viscosity.

1、Classification of Adhesives

According to the performance: permanent adhesive; Restick adhesive; Low-temperature adhesive; Removable adhesive
According to the technology: solvent (commonly known as oil glue); Water solubility (commonly known as water glue); Hot melt adhesive

2、Matters Needing Attention

RFID stickers can be applied to a variety of materials such as glass, metal, cardboard, and plastic. Therefore, it is necessary to choose a suitable adhesive to ensure its good use effect. How to choose? You must consider the material and shape of the object you are pasting, the condition of the labeled surface, and the environment you are using. For example, a rough surface requires a viscous adhesive.

Release Paper

Release paper with an oily surface has an isolation effect on the adhesive to ensure the facestock can be easily peeled off from the release paper. There are three kinds of release paper used for RFID sticker: Glassine, Kraft Paper, and transparent PET.

Glassine Paper: Dense and uniform texture, good internal strength and transparent, and is a commonly used material for making bar code labels. Its common colors are blue and white. The thickness is 65mm and 90mm, used for package delivery.

Kraft Paper: used for slicing printing, opaque, commonly seen in yellow and white.

Transparent PET: the back glue is flat; you can check the back glue.

According to the release force, it can be divided into light stripping (within 10g); Middle stripping (10-30g); Re-stripping (30-60g).

For more information about RFID stickers, please follow us or contact us directly.