كيف تغير تقنية RFID صناعة الملابس؟

عند إجراء جرد لمتجر يحتوي على 15000 قطعة من الملابس في المخزن ، باستخدام تقنية الباركود ، فإنه يحتاج إلى أربعة أشخاص ثماني ساعات لإكماله بأعلى دقة تبلغ 86 بالمائة. باستخدام تقنية RFID ، يمكن أن يقوم بها شخص واحد في غضون ساعة ، والأهم من ذلك ، أن الدقة قريبة من 100٪. أي طريق تختار؟ ربما يكون الجميع على استعداد لاختيار تقنية RFID. في الوقت الحاضر ، تستخدم المزيد والمزيد من العلامات التجارية للملابس ومحلات السوبر ماركت الكبيرة للملابس ، مثل Zara و Uniqlo و Highland House و Prada و DiCarlo ، تقنية RFID لمساعدتهم على تحقيق إدارة ذكية للملابس. اليوم ، دعونا نلقي نظرة على كيفية تغيير RFID لصناعة الملابس.

الباركود لانتقال بطاقة RFID

في الوقت الحاضر ، تستخدم معظم شركات الملابس الرموز الشريطية لجمع البيانات في العملية برمتها ، بما في ذلك الإنتاج والمستودعات والمخزن والمبيعات. ومع ذلك ، مع توسيع نطاق الأعمال التجارية لمؤسسات الملابس ، تصبح إدارة المخزون أكثر صعوبة.

مستودعات الملابس هي في الغالب توزيعات صغيرة ومتعددة الدفعات. ومع ذلك ، فإن طريقة مسح البضائع واحدة تلو الأخرى بناءً على الباركود لا يمكنها تلبية متطلبات الكفاءة لعمليات الاستلام والإرسال في فترة الذروة ، وغالبًا ما يحدث عدم تطابق البضائع. يمكن أن تحل علامات RFID المشكلة ، والتي لها مزايا كمية كبيرة من المعلومات المكتوبة ، والمعلومات القابلة للتغيير ، وعمر الخدمة الطويل ، والأمن العالي ، وما إلى ذلك.

الأنواع الشائعة من علامات الملابس RFID

الورق المطلي تتفاعل ملصق

ملصقات RFID هي أكثر علامات RFID شيوعًا المستخدمة في إدارة الملابس. يمكن ربطها مباشرة بعلامة الملابس دون تغيير وضع العلامة المعلقة الحالي لتحقيق رؤية مخزون سلسلة توريد الملابس ، وتقليل النقص في السلع ، وتحقيق جدولة سهلة. هناك العديد من الأحجام والحرف والرقائق التي يمكنك اختيارها وفقًا للمتطلبات.

RFID تسمية الملابس المنسوجة

يمكنك أيضًا تسميتها ملصقات رعاية RFID ، وعادةً ما تكون مصنوعة من مواد قماشية منسوجة ناعمة. يمكن خياطته من الداخل من الملابس ، وإكمالها في عملية إنتاج المصنع. تتميز بميزات مقاومة للماء وليس من السهل أن تفقدها ، ومكافحة جيدة للتزوير ، وأفضل مكافحة للتوجيه. يمكن تخصيص مجموعة متنوعة من أنماط الملصقات وفقًا لمتطلبات العملاء ، وتفضل المنتجات الجديدة والملابس ذات العلامات التجارية الراقية.

علامة تعليق الملابس RFID

الملابس RFID Hang Tag هي تضمين شريحة RFID مباشرة في علامة الملابس لتحقيق تكامل الشريحة والعلامة ، أكثر تكاملاً وأكثر جمالًا. يمكن تخصيصها وفقًا لاحتياجات ماركة الملابس. التكلفة مرتفعة نسبيًا ، وهي مناسبة لمنتجات الملابس الجديدة أو الراقية ، وكذلك ماركات الملابس ذات المتطلبات الجمالية العالية.

تتفاعل الملابس العلامة الصلبة

العلامة الصلبة للملابس RFID هي علامة التردد المزدوج UHF + EAS. إنه يدمج تقنية RFID وتقنية مكافحة السرقة الإلكترونية في أحد الملصقات الصلبة ، وتستخدم بشكل أساسي في متاجر الملابس لمنع السرقة وتقليل الخسائر. عادة ما تكون هذه العلامة مصنوعة من غلاف بلاستيكي ABS ، متينة وقابلة لإعادة الاستخدام. لذلك ، يمكن إعادة تدويرها وإعادة استخدامها بعد بيع الملابس بالتجزئة.

علامة الغسيل RFID PPS

هذه علامة غسيل RFID شائعة مع مقاومة جيدة للحرارة. هناك العديد من الميزات الأخرى ، مثل مقاومة الماء ، ومقاومة الضغط ، ومقاومة القلويات ، والمستخدمة بشكل شائع في الغسيل الصناعي ، وصناعة تأجير الكتان. يمكن أن تتحمل هذه العلامات البيئة القاسية لعملية الغسيل ، مما يوفر الحل الأمثل للتتبع التلقائي للملابس والفرز الذكي للملابس.

تطبيق RFID في صناعة الملابس

بعد عقود من التطوير ، تم استخدام RFID على نطاق واسع في صناعة الملابس ، بما في ذلك إنتاج الملابس ، والتخزين ، والخدمات اللوجستية والنقل ، والتوزيع ، وإدارة مبيعات المتاجر ، وما إلى ذلك ، وقد أصبحت تدريجيًا أداة تقنية لا غنى عنها ووسيلة لمصانع الملابس ذات العلامات التجارية لتحسين الملابس الإدارة ، وخفض تكاليف الإدارة ، وتعزيز القدرة التنافسية الأساسية.

1 \ صناعة الملابس الجاهزة

إدارة الإنتاج

في عملية الإنتاج ، تتم كتابة سلسلة من المعلومات الضرورية مثل رقم السلعة ، ورقم اللون ، والمواصفات ، والمعيار التنفيذي ، والبطانة ، والنسيج في علامة RFID. ويتم ربط الملصق بالثوب الجاهز على شكل علامة معلقة لضمان أن كل قطعة من الملابس لها معرّف فريد يمكن استخدامه للتحكم في إدارة إنتاج الملابس والجدولة لتحسين كفاءة إدارة إنتاج الملابس.

مكافحة تزوير الملابس

تستخدم العديد من ماركات الملابس الكبيرة تقنية RFID لمكافحة التزييف ، وتعزيز بناء علامتها التجارية ، وتحسين تجربة أفضل للمستهلكين. في عملية إنتاج الملابس ، يمكن كتابة معلومات مكافحة التزييف ذات الصلة في علامات ملابس NFC وتعليقها على الملابس. لذلك يمكن للمستهلكين استخدام هواتف NFC الخاصة بهم للمسح للتأكد من أن الملابس أصلية.

صناعة الملابس الذكية

لقد أصبح حقيقة أن تقنية RFID يمكنها تحويل قطعة ملابس عادية إلى قطعة ملابس ذكية. أنتجت العديد من ماركات الملابس حول العالم ملابس ذكية وزرعها علامات NFC على الأزرار أو الأصفاد لتحقيق بعض الوظائف التفاعلية. وبهذه الطريقة ، يمنح الملابس إحساسًا بالعلم والتكنولوجيا ، ويزيد من نقاط بيع الملابس ، ويجذب المزيد من المستهلكين الذين يسعون وراء الشخصية والتكنولوجيا.

2 \ تطبيق مستودع الملابس

جمع البيانات الواردة والصادرة

عندما يمر إنتاج الملابس من المصنع بإجراءات التخزين ، يمكن استخدام آلة قناة RFID أو قارئ RFID لجمع وإدخال كمية الملابس والطراز وغيرها من المعلومات ، والتي يمكن أن تكمل تسجيل الوصول والخروج بسرعة مستودع. مع تقنية RFID باعتبارها جوهرًا ، جنبًا إلى جنب مع التصميم الميكانيكي ، ومجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار ، والدرع الكهرومغناطيسي ، والتحكم التلقائي ، وغيرها من التقنيات ، يمكن أيضًا تحقيق وظيفة قراءة دفعة واحدة.

الفرز التلقائي للمستودعات

نظام الفرز الأوتوماتيكي RFID ، أي باستخدام تقنية RFID لتحقيق الفرز التلقائي للملابس ، طالما أن الملابس على حزام النقل ، يمكن فرز الملابس وتعبئتها وفقًا للمتطلبات. يمكن لتقنية RFID فرز البضائع بشكل مستمر وبكميات كبيرة ، ومعدل خطأ الفرز منخفض ، وعملية الفرز آلية.

جرد المخازن

يمكن لكل من الشركات المصنعة ومتاجر الملابس استخدام أجهزة قراءة RFID لجرد المستودعات. يمكن للعملاء تحليل ملف علامات الملابس RFID يقرأها القارئ لمعرفة بيانات الملابس ، بما في ذلك الكمية الفعلية واللون والطراز ، لضمان توازن المخزون والتجديد في الوقت المناسب. يمكن أن يتجنب ذلك النقص أو الكود المعطل لنوع من الملابس في متجر الملابس ، ويضمن احتياجات العملاء.

3 \ الإدارة اللوجستية

تنعكس فوائد تقنية RFID في لوجستيات الملابس في كفاءة إدارة اللوجستيات ، والتكلفة اللوجستية ، والتحكم في التسليم ، وما إلى ذلك ، يمكن لتكنولوجيا RFID توحيد العمليات اللوجستية للملابس ، وتقصير تدفق العملية والوقت ، وتقليل تكلفة العمالة لتقليل تكلفة التشغيل ، وزيادة إنتاجية الارتباط اللوجستي ، وتحسين كفاءة إدارة اللوجستيات.

علاوة على ذلك ، يمكن لـ RFID تقليل معدل أخطاء الشحن. تشير أخطاء الشحن بشكل أساسي إلى النقص في الحالات الأصلية وأخطاء صندوق التعبئة ، ويمكن تقليل هاتين المشكلتين الرئيسيتين إلى الحد الأدنى باستخدام تقنية RFID.

4 \ إدارة متجر الملابس

متجر الحكمة

يعتمد نظام متجر الملابس الذكي على تقنية RFID ويحقق إدارة ذكية للملابس من خلال معدات RFID. يوفر نظام RFID في صناعة الملابس وسائل تقنية فعالة لكل متجر ، ويحسن كفاءة إدارة المتجر ، ويبسط عملية إدارة الملابس ، ويقلل من كثافة العمالة لمديري المتاجر ، ويوفر للمستهلكين عملية تسوق أسرع.

إيصال المتجر

بعد استلام البضائع ، لا يحتاج متجر الملابس إلى فتح الصندوق ومسح الرمز الشريطي واحدًا تلو الآخر لتأكيد الإيصال. من خلال مسح محيط المحطة الذكية المحمولة باليد RFID ، يمكنهم الحصول على عدد البضائع على دفعات على الفور ، وإكمال المطابقة تلقائيًا مع الطلب ، بسرعة ودقة. وفي الوقت نفسه ، يتم إرسال البيانات مرة أخرى إلى الخلفية للمعالجة. سيقوم نظام إدارة المخزن في الخلفية تلقائيًا بتعديل كمية مخزون المخازن لتحسين دقة وكفاءة تنفيذ الأوامر وضمان جرد دقيق للبضائع.

مخزون المتجر

عند إجراء الجرد ، باستخدام محطة RFID المحمولة ، قم تلقائيًا بمسح وقراءة معلومات الملابس المقابلة للملصق ، وقم بعد وتحميل البيانات إلى نظام إدارة خلفية المتجر لتحديث معلومات المخزون في الوقت المناسب.

عند البحث عن سلع ، باستخدام محطة RFID المحمولة ، عن طريق قفل معلومات الملابس المحددة والضغط على تلميح صوت التنبيه ضمن مسافة معينة ، يمكنك تأكيد موقع الملابس التي تبحث عنها بسرعة.

أمين الصندوق الذكي

بالاقتران مع أجهزة قراءة الصراف فائقة التردد ، يحتاج المستهلكون فقط إلى وضع العناصر المحددة على منصة القراءة والكتابة الخاصة بالصراف. ستتم قراءة معلومات RFID الخاصة بالملابس تلقائيًا ويتم إنشاؤها بسرعة لإكمال التسوية. ليست هناك حاجة للعثور على مسح العلامة / الرمز الشريطي للتأكيد واحدًا تلو الآخر لتقليل وقت الانتظار.

تركيب ذكي

عندما يلتقط العميل ثوبًا ويدخل غرفة القياس ، فإن الملابس التي تحمل علامة RFID سوف تستشعر وتوقظ شاشة التركيب الذكية المرتبطة بها ، وتعرض معلومات الملابس المقابلة وتوصيات المطابقة داخل المتجر.

في الوقت نفسه ، سيسجل سلوك المستهلكين ، وسيتم إرسال البيانات إلى خلفية نظام إدارة متجر الملابس الذكي. بالاقتران مع بيانات المبيعات ، يمكنك تحليل ظروف تشغيل المتاجر ومعرفة الأنماط الأكثر شيوعًا والأنماط التي تم تجربتها أكثر وبيعها أقل.

ملابس ضد السرقة

قم بإرفاق علامة UHF + EAS بعنصر الملابس ، وعندما تغادر الملابس الموسومة المتجر ، سيكتشف جهاز الوصول إلى RFID السلوك ويصدر صوتًا. يمكن أن يؤدي استخدام UHF + EAS إلى حل مشكلة سرقة البضائع في المتاجر.

إدارة عملاء VIP

عندما يكون العميل مع بطاقة عضوية RFID عند وصولك إلى المتجر ، يمكن عرض كلمة الترحيب على الشاشة الكبيرة ، وسيعرف دليل التسوق معلومات الأعضاء ذات الصلة والتسوقbitبواسطة المحطة الذكية. إلى جانب معلومات المرآة السحرية وغرفة القياس ، يمكننا أيضًا تحليل شراء العملاء للهكتارbitق ، ورغبات الشراء ، وغيرها من المعلومات ، وتقديم خدمة أفضل للعملاء.

في الختام 

صناعة الملابس هي صناعة متكاملة للغاية ، حيث تقوم ببحث وتطوير التصميم لإنتاج الملابس مرة أخرى لنقل المبيعات كواحد. تميل سلسلة توريد الملابس التقليدية إلى استهلاك موارد عمالية هائلة وتكلفة رأس المال في هذه العمليات ولكنها تؤدي عمومًا إلى عدم الكفاءة. لذلك ، فإن استخدام تقنية RFID في إدارة الملابس هو المفتاح لتحسين إدارة الملابس وجعلها ذكية وإعلامية.

المقالات ذات الصلة

0 الرسالة
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
0
أحب أفكارك ، يرجى التعليق.x
()
x

How RFID Technology Changes the Garment Industry?

Taking inventory of a store with 15000 pieces of clothes in stock, using barcode technology, it needs to takes four people eight hours to complete with the highest accuracy of 86 percent. With RFID, it can be done by one person in an hour, and more importantly, the accuracy is close to 100%. Which way would you choose? Maybe everyone is willing to choose RFID technology. Nowadays, more and more clothing brands and large clothing supermarkets, such as Zara, Uniqlo, Highland House, Prada, DiCarlo, are using RFID technology to help them achieve intelligent clothing management. Today, let’s take a look at how RFID has changed the clothing industry.

Barcode to RFID Tag Transition

Nowadays, most apparel enterprises use barcodes for data collection in the whole process, including production, warehouse, store, and sales. However, with the expansion of the business scale of garment enterprises, inventory management becomes more difficult.

Clothing warehouses are mostly small-batch and multi-batch distribution. However, the way of scanning goods one by one based on barcode cannot meet the efficiency requirements of receiving and dispatching operations in the peak period, and the mismatch of goods often occurs. RFID tags can solve the problem, which has the advantages of a large amount of written information, changeable information, long service life, high security, etc.

Common Types of RFID Clothing Tags

Coated Paper RFID Sticker

RFID stickers are the most common RFID tag used in clothing management. They can be directly attached to the clothing tag without changing the existing hanging tag mode to achieve the visibility of garment supply chain inventory, reduce the shortage of goods, and achieve easy scheduling. There are many sizes, crafts, chips that you can choose according to the requirements.

RFID Woven Clothing Label

You also can call it RFID care labels, usually made of soft woven fabric material. It can be sewed on the inside of the clothing, completed in the factory production process. It has the features of waterproof and not easy to lose, good anti-counterfeiting, and best anti-channeling. A variety of label styles can be customized according to customer requirements, new products, and high-end brand clothes prefer it.

Clothing RFID Hang Tag

Clothing RFID Hang Tag is to embed the RFID chip directly into the clothing tag to achieve the integration of the chip and tag, more integrated, and more beautiful. It can be customized according to the needs of the garment brand. The cost is relatively high, and it is suitable for new or high-end clothing products, as well as clothing brands with high aesthetic requirements.

RFID Apparel Hard Tag

RFID clothing hard tag is the UHF+EAS dual-frequency tag. It integrates RFID technology and electronic anti-theft technology in one of the hard labels, mainly used for clothing stores to prevent theft and reduce losses. This tag is usually made of ABS plastic shell, durable and reusable. Therefore, it can be recycled and reused after garment retail.

RFID PPS Laundry Tag

This is a common RFID laundry tag with good heat resistance. There are many other features, like waterproof, pressure resistant, alkali resistance, popularly used in industrial laundry, linen rental industry. This tags can withstand the harsh environment of the laundry process, providing the perfect solution for automatic tracking of clothes and intelligent sorting of clothes.

Application of RFID in Clothing Industry

After decades of development, RFID has been widely used in the clothing industry, including clothing production, warehousing, logistics and transportation, distribution, store sales management, etc. It has gradually become an indispensable technical tool and means for brand clothing factories to improve clothing management, reduce management costs, and enhance core competitiveness.

1\ Garment Production

Production Management

IIn the production process, a series of necessary information such as commodity number, color number, specification, executive standard, lining, fabric are written into the RFID tag. And the label is bound to the ready-made garment in the form of a hanging tag to ensure that each piece of clothing has a unique ID, which can be used for clothing production management control and scheduling to improve the efficiency of clothing production management.

Clothing Anti-Counterfeiting

Many large clothing brands use RFID technology for anti-counterfeiting, enhancing their brand building, and improving a better experience for consumers. In the process of clothing production, relevant anti-counterfeiting information can be written into NFC clothing tags and hung on the garment.  So consumers can use their NFC phones to scan to make sure the clothes are genuine.

Making Smart Clothes

It has become a reality that RFID technology can turn an ordinary piece of clothing into a smart one. Many clothing brands around the world have produced smart clothes, implanting NFC tags on buttons or cuffs to achieve some interactive functions. In this way, it gives clothes a sense of science and technology, increases the selling points of clothes, and attracts more consumers who pursue personality and technology.

2\ Clothing Warehouse Application

Inbound and Outbound Data Collection

When the clothing production from the factory goes through the formalities of storage, the RFID channel machine or RFID reader can be used to collect and input the clothing quantity, model, and other information, which can quickly complete the check-in and out of the warehouse. With RFID technology as the core, combined with mechanical design, a variety of sensors, electromagnetic shielding, automatic control, and other technologies, it can also achieve a single batch reading function.

Warehouse Automatic Sorting

RFID automatic sorting system, that is, using RFID technology to achieve automatic sorting of clothing, as long as the clothing on the conveyor belt, clothing can be sorted and packed following the requirements. RFID technology can sort goods continuously and in large quantities, and the sorting error rate is low, and the sorting operation is mechanized.

Warehouse Inventory

Both manufacturers and clothing stores can use RFID readers for warehouse inventory. Customers can automatically analyze the RFID garment tags read by the reader to know the data of garment, including actual quantity, color, model, to ensure the balance of inventory and timely replenishment. That can avoid the shortage or broken code of a type of clothing in the clothing store, and ensure the needs of customers.

3\ Logistics Management

The benefits of RFID technology in clothing logistics are reflected in logistics management efficiency, logistics cost, delivery control, etc. RFID technology can standardize the clothing logistics operation, shorten the operation flow and time, reduce the labor cost to reduce the operating cost, increase the throughput of the logistics link, and improve the efficiency of logistics management.

Moreover, RFID can minimize the shipping error rate. Shipping errors mainly refer to the shortage of original cases and packing box errors, and these two major problems can be reduced to a minimum by using RFID technology.

4\ Clothing Store Management

Wisdom Store

The intelligent clothing store system is based on RFID technology and realizes intelligent clothing management through RFID equipment. The RFID system in the garment industry provides efficient technical means for each store, improves the efficiency of store management, simplifies the process of clothing management, reduces the labor intensity of store managers, and provides consumers with a faster shopping process.

Store Receipt

After receiving the goods, the clothing store does not need to open the box and scan the bar code one by one to confirm the receipt. By scanning the periphery of RFID hand-held intelligent terminal, they can get the number of goods in batches immediately, and automatically complete the matching with the order, fast and accurate.  Meanwhile, the data is sent back to the background for processing. The background store management system will automatically modify the inventory quantity of stores to improve the accuracy and efficiency of order execution and ensure the accurate inventory of goods.

Store Inventory

When taking inventory, using an RFID handheld terminal automatically scan and read the corresponding clothing information of the label, count and upload the data to the store background management system to update the inventory information in time.

When looking for goods, using the RFID handheld terminal, by locking the specified clothing information and pressing the hint of the beep within a certain distance, you can quickly confirm the location of the clothes you are looking for.

Intelligent Cashier

Combined with ultra-high-frequency cashier readers, consumers only need to put the selected items on the cashier’s read-write platform. RFID information of clothes will be automatically read and quickly generated to complete the settlement. There is no need to find the tag/bar code scanning for confirmation one by one to reduce the queuing time.

Intelligent Fitting

When a customer picks up a garment and enters the fitting room, the RFID tagged garment will sense and wake up the associated intelligent fitting screen, and display the corresponding clothing information and in-store matching recommendations.

At the same time, it will record the behavior of consumers, and the data will be sent to the background of the smart clothing store management system. Combined with sales data, you can analyze the operating conditions of the stores and find out which styles are more popular and which ones have been tried more and sold less.

Clothing Anti-theft

Attach a UHF+EAS tag to the clothing item, and when the tagged clothing leaves the store, the RFID access device will detect the behavior and beep it. Using UHF+EAS can solve the problem of merchandise theft in stores.

VIP Customer Management

When a customer with an RFID membership card arrives at the store, the welcome word can be displayed on the big screen, and the shopping guide will know the relevant member information and shopping habits by the intelligent terminal. Combined with the information of the magic mirror and fitting room, we can also analyze customers’ purchasing habits, purchasing desires, and other information, providing a better service to customers.

Conclusion 

The clothing industry is a highly integrated industry, set design research and development to produce garments again to transport sales as one. Traditional clothing supply chain tends to consume enormous labor resources and capital cost in these processes but generally results in inefficiency. Therefore using RFID technology in garment management is the key to improve clothing management and make it intelligent and informational.

Relevant articles