تتبع الحيوان RFID وتحديده

في السنوات الأخيرة ، كان هناك تفشي مستمر للأوبئة الحيوانية في جميع أنحاء العالم ، مثل مرض جنون البقر ومرض الحمى القلاعية وأنفلونزا الطيور ، والتي تسببت في أضرار جسيمة لصحة الناس وحياتهم. نتيجة لذلك ، تولي الدول في جميع أنحاء العالم ، وخاصة في أوروبا ، أهمية كبيرة لها. تحقيقا لهذه الغاية ، صاغت الحكومات بسرعة سياسات واتخذت تدابير مختلفة لتعزيز إدارة الحيوانات ، من بينها استخدام علامات RFID لتحديد وتعقب الحيوانات أصبح أحد هذه التدابير الرئيسية.

على سبيل المثال ، تنص الحكومة البريطانية على أنه يجب تتبع وتحديد الماشية والخنازير والأغنام والماعز والخيول والحيوانات الأخرى. وقد اتضح أن تقنية RFID هي حل ممتاز لحل هذه المشكلة وهي أيضًا المفتاح لتحقيق ذكاء ومعلومات إدارة الحيوانات.

فوائد RFID لتتبع الحيوانات والتعرف عليها

يمكن لنظام التعرف على الحيوانات وتتبعها بتقنية RFID تحديد وتتبع جميع أنواع الحيوانات لتعزيز السيطرة والإشراف على أمراض الحيوانات الغريبة ، وحماية سلامة الأنواع المحلية ، وضمان سلامة التجارة الدولية في المنتجات الحيوانية ، وتحسين القدرة على تشخيص الحيوانات والإبلاغ عنها الأمراض ، فضلا عن الاستجابة الطارئة للأوبئة الحيوانية في الداخل والخارج.

تستخدم تسميات أذن الحيوانات بتقنية RFID وقارئات أذن الحيوانات بتقنية RFID في أماكن التكاثر. في مزارع الماشية الحديثة ، تُلبس بطاقات الأذن RFID منذ الولادة. أصبحت تقنية RFID إحدى وسائل الإدارة المهمة للمزارع ، وتمتد تدريجيًا إلى طاولة الوزن ، وطاولة الحلب ، والتحكم في الوصول ، ومحطات التغذية التلقائية ، بالإضافة إلى إدارة تتبع الحيوانات ، مما يوفر تجربة جديدة لمزارع الماشية.

تطبيقات التعرف على الحيوانات RFID وتتبعها

نشأ تطبيق تقنية RFID في إدارة الحيوانات من تحديد خيول السباق عندما تم وضع علامات RFID المغلفة في زجاجات زجاجية صغيرة تحت جلد خيول السباق لتأكيد هويتها. يوفر التعرف على الحيوانات باستخدام تقنية RFID مجموعة من الطرق الممكنة للإدارة الحديثة للمراعي. يمكن لنظام RFID تسجيل تغذية الحيوانات ونموها والوقاية منها بشكل دقيق وشامل. علاوة على ذلك ، يمكنه أيضًا تحديد جودة اللحوم والمعلومات الأخرى بدقة ، لتحقيق إدارة يمكن تتبعها للحيوانات والمنتجات الحيوانية من التغذية إلى البيع النهائي. إلى جانب ذلك ، إنه أيضًا حل مثالي لإدارة الحيوانات الأليفة.

إدارة تربية الحيوان

يمكن إكمال التعريف بين علامة RFID والقارئ دون اتصال جسدي ، وله أداء جيد ضد التداخل وعمر خدمة طويل ، لذلك فهو مناسب جدًا للاستخدام في الظروف البيئية القاسية مثل تربية الحيوانات ونقل الزراعة و منتجات جانبية.

تستخدم تقنية RFID على نطاق واسع في تربية الحيوانات في مجال التحديد التلقائي مثل جمع بيانات تربية الحيوانات وتتبع المواد. يمكن أن تدرك سلسلة من مشاكل إدارة السلامة من الإنتاج إلى الاستهلاك النهائي في عملية إدارة تربية الحيوانات ، مثل إدخال المعلومات ، ونقل المعلومات ، وتتبع اللوجستيات ، والاستعلام عن المعلومات ، إلخ.

رابط الإنتاج

تتمثل الخطوة الأولى في تطبيق تقنية RFID في إنتاج وتربية الماشية في تثبيت علامات RFID على الحيوانات كملف رقمي دائم وسمة تعريف فريدة لكل ماشية. علامة RFID هي إدخال المعلومات الأساسية حول الماشية في الرقاقة ، مثل اسم المالك ، والخصائص ، والمناعة ، ونوع اللقاح ، والشركة المصنعة ، ورقم دفعة الإنتاج ، وطريقة التحصين ، وجرعة التطعيم ، وكمية المناعة ، وما إلى ذلك. يحتاج إلى جامع بيانات محمول باليد للحصول على المعلومات المتعلقة بالثروة الحيوانية.

رابط التوزيع

يمكن تطبيق تقنية RFID على العملية الكاملة لإنتاج الغذاء لتربية الحيوانات لإنشاء نظام تتبع لسلسلة الإمداد الغذائي من المزرعة إلى المائدة. في عملية ذبح المواشي والدواجن ، يتم التحقق من صحة أبقار الألبان من خلال تقنية RFID ، وتم دمج نظام الإدارة الخلفية للمسلخ ، ويتم دمج المعلومات ذات الصلة في منصة مراقبة اللحوم.

إلى جانب ذلك ، يمكن لنظام تتبع الحيوانات RFID مراقبة عملية النقل بأكملها وتحديد موقع حالة نقل المنتجات ومراقبتها في الوقت الفعلي وتوفير معلومات حول أنشطة مثل التطهير والتفتيش والحجر الصحي والنقل لتحديد ما إذا كانت الحيوانات تفي بمتطلبات المصنع.

رابط الاستهلاك

في استهلاك منتجات تربية الحيوانات ، يمكن لتقنية RFID تحسين كفاءة الخدمات اللوجستية. من خلال قراءة علامات RFID المجهزة بالمنتجات ، يمكن للمستهلكين أيضًا التعرف على أصل المنتج ، ومعلومات الشركة المصنعة ، وتاريخ المصنع السابق ، ومدة الصلاحية ، وما إذا كان يحمل شهادة السلامة من الإدارات ذات الصلة وغيرها من المعلومات. استنادًا إلى ضمان سلامة الأغذية ومصالح المستهلكين ، فإنها تلعب أيضًا دورًا في الإشراف والتشجيع على منتجي ومعالجات تربية الحيوانات.

إدارة الحيوانات الأليفة

في الوقت الحالي ، نفذت العديد من البلدان والمناطق إدارة شعار RFID الإلكتروني للحيوانات الأليفة مثل الولايات المتحدة وكندا وأستراليا والصين وما إلى ذلك. يمكن أن يساعدنا هذا النوع من تقنية تحديد التردد اللاسلكي (RFID) بدقة وفعالية في تتبع وفهم وضع الحيوانات الأليفة في الوقت المناسب.

تعريف الحيوانات الأليفة

كل حيوان أليف مزروع بشريحة لديه رقم تعريف فريد عالميًا (UID) ، والذي سيتم استخدامه كبطاقة هوية إلكترونية للحيوان الأليف لبقية حياة الحيوان الأليف لأن عمر الشريحة يزيد عن 20 عامًا. أيضًا ، يمكن لشريحة الحيوانات الأليفة كتابة معلومات أساسية عن الحيوانات الأليفة ، بما في ذلك اسم الحيوانات الأليفة ونوعها ونوعها وتاريخ ميلادها والخصائص الفسيولوجية واسم المالك والعنوان ومعلومات الاتصال وما إلى ذلك.

يمكن لمنظمي الحيوانات الأليفة أو مستشفيات الحيوانات الأليفة الحصول على معلومات الحيوانات الأليفة بسهولة وبسرعة عن طريق مسح علامة RFID الحيوانية. يمكن لنظام تحديد هوية الحيوانات RFID أيضًا الاستعلام عن رقم UID الخاص بالحيوانات الأليفة ، ويمكنك الحصول على المزيد والمزيد من المعلومات التفصيلية حول الحيوانات الأليفة من قاعدة بيانات الحيوانات الأليفة عبر الإنترنت.

استعلام عن معلومات الحجر الصحي

مثل المعلومات الأساسية للحيوانات الأليفة ، سيتم أيضًا تخزين نوع ووقت تلقي اللقاحات في رقائق الحيوانات الأليفة وقواعد البيانات. من خلال إعدادات الأذونات ، يمكن فقط لأقسام الإشراف على الحيوانات الأليفة وأقسام الوقاية من الأوبئة الاستعلام عن تاريخ الحيوانات الأليفة التي تتلقى اللقاحات من خلال أجهزة القراءة المحمولة أو برامج الإدارة. إلى جانب ذلك ، يمكن لأقسام الإشراف على الحيوانات الأليفة استخدام النظام للتعامل مع نقل الحيوانات الأليفة (نقل الملكية) لعامة الناس وإضافة معلومات جديدة عن الحيوانات الأليفة وسجلات الفحص السنوية.

تتبع الحيوانات الأليفة والاستعلام عنها

عندما يرى موظفو ملجأ الحيوانات الأليفة الضالة الكلب الضال ، طالما أنه يحتوي على شريحة RFID للحيوانات الأليفة ، فيمكنه الحصول بسرعة على معلومات مالك الحيوانات الأليفة ، ثم إبلاغ المالك للمطالبة بها أو إعادتها إلى منزل المالك. يمكن للأشخاص الذين فقدوا حيواناتهم الأليفة تسجيل الدخول إلى نظام RFID للاستعلام عبر الإنترنت وإدارة وضع B / S (Brower / Server) ، ونشر معلومات الحيوانات الأليفة المفقودة ، واستخدام الشبكة للعثور على حيواناتهم الأليفة المفقودة بسرعة أكبر.

مشاركة المعلومات

نظرًا لانفتاح منطقة بيانات المستخدم لشريحة الحيوانات الأليفة ، يمكن قراءة المعلومات المفتوحة للحيوان الأليف واستخراجها طالما أن لديها جهاز قراءة يتوافق مع بروتوكول شريحة الحيوانات الأليفة. بهذه الطريقة ، يمكن لأقسام الإشراف على الحيوانات الأليفة ، وأقسام الوقاية من الأوبئة ، ومستشفيات الحيوانات الأليفة ، ومتاجر الحيوانات الأليفة ، ومالكي الحيوانات الأليفة مشاركة معلومات الحيوانات الأليفة بسهولة ، مما يوفر راحة كبيرة لإدارة الحيوانات الأليفة والتلقيح والتغذية وما إلى ذلك. تقبل شريحة الحيوانات الأليفة عمليات القراءة والكتابة المتكررة والكتابة والحذف والعمليات الأخرى ، بحيث يمكن تغيير معلومات المالك الجديد بسرعة وأمان إلى شريحة الحيوانات الأليفة عند نقل مالك الحيوان الأليف.

العلامات الحيوانية RFID المشتركة

يمكن للعلامات الإلكترونية للحيوان RFID تخزين جميع أنواع المعلومات الحيوانية ولديها 64-bit (8-byte) رمز التعريف الذي يتبع بدقة ISO ، وهو فريد من نوعه في العالم. في إدارة الحيوانات ، عادةً ما يتم تصميم علامات RFID وتعبئتها في أنواع مختلفة من الكائنات الحيوانية للتتبع والتعرف. تنقسم علامات RFID الحيوانية تقريبًا إلى نوع طوق العنق ، وعلامة الأذن ، ونوع الحقن ، وعلامات إلكترونية من نوع حبوب منع الحمل ، وما إلى ذلك.

تتفاعل الحيوان الأذن الوسم

يتم ارتداء علامة أذن الحيوان RFID على أذن الحيوان ، وأداؤها أفضل بكثير من علامة الأذن ذات الرمز الشريطي. يفي بالمعايير الدولية ISO11784 / 5 FDX-B ويخزن بيانات أكثر بكثير من الباركود. إنه متين ويمكن أن يتحمل بيئة قاسية مع تلوث الزيت ومياه الأمطار ، وهو مناسب جدًا لإدارة تربية الحيوانات والذبح.

رقاقة حيوان RFID المزروعة

تحظى علامات الحقن الإلكترونية بشعبية في السنوات الأخيرة ، ومبدأها هو استخدام المحاقن لوضع العلامات الإلكترونية تحت جلد الحيوانات ، وبالتالي إنشاء اتصال ثابت بين جسم الحيوان والعلامات الإلكترونية. يمكن أن تكون علامات الحقن صغيرة مثل حبة الأرز ، ومناسبة للعديد من الحيوانات مثل القطط والكلاب والخيول والخنازير والبقر والأغنام والربbit، حمار ، حمار ، ثعلب ، إلخ.

RFID حمامة القدم الدائري

تم تصميم علامة حمامة RFID ، والمعروفة باسم حلقة الطيور RFID ، لتتبع الدواجن أو الطيور مثل الدجاج والبط والإوز والحمام. عادة ما يتم ربط هذه العلامة بشرائط الساق ولا تسقط بسهولة لتتبع الدواجن أو الطيور بشكل أفضل. غالبًا ما تستخدم حلقة قدم حمامة RFID 125 kHz أو شريحة 13.56 ميجا هرتز RFID ، وهناك العديد من الألوان والأحجام التي يمكنك اختيارها وفقًا للحيوانات المستهدفة.

علامة RFID الايبوكسي للحيوانات الأليفة

علامة RFID الايبوكسي للحيوانات ، تعمل بشكل عام 125 kHz، غالبًا ما يستخدم في تحديد هوية الحيوانات الأليفة وتتبعها. إنها مصنوعة من مادة إيبوكسي صديقة للبيئة ، مستديرة وناعمة ، وغير ضارة بالحيوانات الأليفة ، صغيرة وحساسة ، وسهلة الاستخدام. تأتي علامات الإيبوكسي في مجموعة متنوعة من الألوان والأنماط والرقائق ، ويمكنك حتى تخصيص صورة حيوانك الأليف عليها ، مما يجعلها مخصصة.

الى جانب ذلك، طوق العلامات الإلكترونية وغالبًا ما تُستخدم علامات حبوب منع الحمل لتتبع الحيوانات وإدارتها. يمكن نقل العلامة الإلكترونية ذوي الياقات البيضاء بسهولة من حيوان إلى آخر ، وهي مناسبة جدًا لتقنين الأعلاف تلقائيًا في مستقر وقياس إنتاج الحليب.

العلامة الإلكترونية للحبوب يغلف شريحة RFID في حاوية أسطوانية مقاومة للأحماض. ثم يتم وضع الحاوية من خلال مريء الحيوان في عصير معدة الحيوان المجترة. أهم ميزة في هذا النهج هي البساطة والموثوقية. ويمكن وضع العلامة الإلكترونية في الحيوان دون الإضرار بالحيوان.

في الختام 

في إدارة تربية الحيوانات ، إنه حل مثالي يتم دمجه مع تقنية RFID ، مع علامة RFID باعتبارها الناقل وتقنية شبكة الكمبيوتر الحالية كوسيلة. يمكن أن تحقق المراقبة المتكاملة للماشية منذ الولادة والذبح والاستهلاك عن طريق تشفير الهوية ، وارتداء الشعار ، وتحديد الهوية ، وإدخال المعلومات ونقلها ، وتحليل البيانات والاستعلام ، لتحقيق ذكاء تربية الحيوانات وتحسين مستوى إدارة تربية الحيوانات. لذلك ، فإن تطبيق تقنية RFID في إدارة تربية الحيوانات له آفاق كبيرة.

المقالات ذات الصلة

1 الرسالة
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
doungvisal الخشن
منذ سنة 1

نعم يعجبني وأريد أن أجري اختبارًا لترتيب مجموعة منه كم؟

1
0
أحب أفكارك ، يرجى التعليق.x
()
x

RFID Animal Tracking and Identification

In recent years, there have been continuous outbreaks of animal epidemics all over the world, such as mad cow disease, foot-and-mouth disease, bird flu, which have brought serious harm to people’s health and lives. As a result, countries all over the world, especially in Europe, attach great importance to it. To this end, governments have quickly formulated policies and taken various measures to strengthen the management of animals, among which the use of RFID tags to identify and track animals has become one of these major measures.

For example, the British government stipulates that cattle, pigs, sheep, goats, horses, and other animals must be tracked and identified. And it has turned out that RFID technology is an excellent solution to solve this problem and is also the key to realize the intelligence and information of animal management.

Benefits of RFID for Animal Tracking & Identification

RFID animal identification and tracking system can identify and track all kinds of animals to strengthen the control and supervision of exotic animal diseases, protect the safety of native species, ensure the safety of international trade in animal products, improve the ability to diagnose and report animal diseases, as well as an emergency response to animal epidemics at home and abroad.

RFID animal ear labels and RFID animal ear readers have used in breeding places. In modern livestock farms, RFID ear tags are worn from birth. RFID technology has become one of the important management means of farms, gradually extend to the weighing table, milking table, access control, automatic feeding stations, as well as animal tracking management, bringing a new experience to livestock farms.

Applications of RFID Animal Identification and Tracking

The application of RFID technology in animal management originated from the identification of racehorses when the RFID tags encapsulated in small glass bottles were placed under the skin of racehorses to confirm their identity. RFID animal identification provides a set of feasible methods for the modern management of pastures. The RFID system can accurately and comprehensively record the feeding, growth, and disease prevention of animals. Moreover, it can also accurately identify the meat quality and other information, to achieve the traceable management of animals and animal products from feeding to the final sale. Besides, it is also a perfect solution for pet management.

Animal Husbandry Management

The identification between the RFID tag and the reader can be completed without physical contact, and it has good anti-interference performance and long service life, so it is very suitable for use in harsh environmental conditions such as animal husbandry and the transportation of agricultural and sideline products.

RFID technology is most widely used in animal husbandry in the field of automatic identification such as animal husbandry data collection and material tracking. It can realize a series of safety management problems from production to final consumption in the process of animal husbandry management, such as information input, information transmission, logistics tracking, information query, etc.

Production Link

The first step in applying RFID technology to livestock production and breeding is to install RFID tags on animals as a permanent digital file and unique identification attribute of each livestock. The RFID tag is to input the basic information about livestock into the chip, such as the owner’s name, characteristics, immunity, type of vaccine, manufacturer, production batch number, vaccination method, vaccination dose, immune quantity, etc. The animal owner only needs a handheld data collector to obtain livestock-related information.

Distribution Link

RFID technology can be applied to the whole process of animal husbandry food production to establish a traceability system of food supply chain from farm to table. In the process of slaughtering livestock and poultry, the health of dairy cows is verified by RFID technology, the back-end management system of the slaughterhouse is integrated, and the relevant information is incorporated into the meat supervision platform.

Besides, the RFID animal tracking system can monitor the entire transportation process, locate and monitor the transport status of products in real-time, and provide information on activities such as disinfection, inspection and quarantine, and transportation to determine whether animals meet the requirements of the factory.

Consumption Link

In the consumption of animal husbandry products, RFID technology can improve the efficiency of logistics. By reading the RFID tags equipped with the products, consumers can also learn about the origin of the product, manufacturer information, ex-factory date, shelf life, and whether it has the safety certification of the relevant departments and other information. Based on ensuring food safety and consumers’ interests, it also plays a role in supervision and encouragement to animal husbandry producers and processors.

Pet Management

At present, many countries and regions have implemented RFID electronic logo management for pets such as the United States, Canada, Australia, China, etc. This kind of radio frequency identification technology (RFID) can accurately and effectively help us to track and grasp the situation of pets in time.

Pet Identification

Each pet implanted with a chip has a globally unique identification number (UID), which will be used as the pet’s electronic ID card for the rest of the pet’s life because the chip has a life span of more than 20 years. Also, the pet chip can write basic information about pets, including pet name, type, gender, date of birth, physiological characteristics and owner’s name, address, contact information, and so on.

Pet regulators or pet hospitals can get pet information easily and quickly by scanning the RFID animal tag. RFID animal identification system can also query the pet’s UID number, and you can get more and more detailed information about the pet from the pet database through the Internet.

Quarantine Information Inquiry

Like the basic information of pets, the type and time of pets receiving vaccines will also be stored in pet chips and databases. Through permission settings, only pet supervision departments and epidemic prevention departments can query the history of pets receiving vaccines through handheld readers or management software. Besides, pet supervision departments can use the system to handle pet transfer (transfer of ownership) for the general public and add new pet information and annual inspection records.

Pet Tracking and Query

When the staff of the stray pet shelter sees the stray dog, as long as it has the RFID pet chip, it can quickly get the information of the pet owner, and then inform the owner to claim it or return it to the owner’s home. People who have lost their pets can log on to the RFID system for Internet query and management of the B/S (Brower/Server) mode, publish the lost pet information, and use the network to find their lost pets more quickly.

Information Sharing

Due to the openness of the user data area of the pet chip, the open information of the pet can be read and extracted as long as it has a reading device that conforms to the pet chip protocol. In this way, pet supervision departments, epidemic prevention departments, pet hospitals, pet shops, and pet owners can easily share pet information, which brings great convenience for pet management, vaccination, feeding, and so on. The pet chip accepts repeated read-write, overwrite, delete, and other operations, so that when the pet owner is transferred, the new owner information can be quickly and safely changed into the pet chip.

Common RFID Animal Tags

RFID animal electronic tags can store all kinds of animal information and have a 64-bit (8-byte) identification code strictly following the ISO, which is unique in the world. In animal management, RFID tags are usually designed and packaged into different types of animal objects for tracking and recognition. Animal RFID tags are roughly divided into neck collar type, ear tag, injection type, and pill type electronic tags, and so on.

RFID Animal Ear Tag

RFID animal ear tag is worn on the animal ear, and its performance is much better than that of the barcode ear tag. It meets the international standard of ISO11784/5 FDX-B and stores much more data than the barcode. It is durable and can withstand a harsh environment with oil pollution and rainwater, very suitable for the management of animal raising and butchering.

Implanted RFID Animal Microchip

Injection Electronic Tags are popular in recent years, and its principle is to use syringes to place electronic tags under the skin of animals, thus establishing a fixed connection between the animal’s body and the electronic tags. The injection tags can be as small as a grain of rice, suitable for many animals like cats, dogs, horses, pig, cow, sheep, rabbit, donkey, donkey, fox, etc.

RFID Pigeon Foot Ring

RFID pigeon tag, otherwise known as RFID bird ring, is designed to track poultry or birds such as chickens, ducks, geese, and pigeons. This tag is usually attached to leg bands and does not fall off easily to better track poultry or birds. The RFID pigeon foot ring often uses 125 kHz or 13.56MHz RFID chip, and there are many colors and sizes that you can choose according to the target animals.

RFID Epoxy Tag for Pets

RFID epoxy tag for animals, generally working on 125 kHz, is often used in pet identification and tracking. It is made of environmentally friendly epoxy material, round and smooth, and harmless to pets, small and delicate, and easy to use. Epoxy tags come in a variety of colors, styles, chips, and you can even customize your pet picture on it, making it personalized.

Besides, collar electronic tags and pill tags are also often used for animal tracking and management. The collar electronic tag can be easily transferred from one animal to another, very suitable for automatic feed rationing in the stable and measuring milk production.

Pill electronic tag encapsulates the RFID chip in an acid-resistant cylindrical container. The container is then placed through the animal’s esophagus into the ruminant’s forestomach juice. The most important feature of this approach is simplicity and reliability. And the electronic tag can be placed in the animal without harming the animal.

Conclusion 

In animal husbandry management, it is an ideal solution that combined with RFID technology, with RFID tag as the carrier and current computer network technology as the means. It can realize the integrated monitoring of livestock from birth, slaughter, and consumption by identification coding, logo wearing, identity identification, information input and transmission, data analysis and query, to achieve intelligence of animal husbandry and improve the level of animal husbandry management. Therefore, the application of RFID technology in animal husbandry management has a great prospect.

Relevant articles

0 Comment
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x