RFID VS Barcode ما الفرق؟ ايهما افضل؟

عندما يتعلق الأمر بتقنية RFID والباركود ، في نظر كثير من الناس ، فإنهم يشبهون شقيقين لهما شخصيات مختلفة جدًا ، ويتم مقارنتهما من وقت لآخر. من الناحية الموضوعية ، فهما تقنيتان مختلفتان لتحقيق تحديد الهوية والتتبع بسرعة وبدقة. لديهم تطبيقات مختلفة ، ولكن في بعض الأحيان تتداخل وتتعاون. كلاهما له مزايا وعيوب اعتمادًا على كيفية استخدامها. سنقوم اليوم بإجراء مقارنة مفصلة بين RFID والباركود لإعطائك فكرة أفضل عن ماهيتها وكيفية الاختيار.

ما هو الباركود؟

الرمز الشريطي هو معرف رسومي يمثل مجموعة من المعلومات عن طريق ترتيب الأشرطة السوداء والمسافات البيضاء بعرض مختلف وفقًا لقواعد ترميز معينة. ويمكنك الحصول على هذه المعلومات عن طريق ماسح ليزر. في الوقت الحاضر ، أكثرها شيوعًا هي الباركود أحادي البعد والباركود ثنائي الأبعاد.

الرمز الشريطي هو تقنية التعرف التلقائي التي تدمج وظائف تشفير الرموز ، وجمع البيانات ، والتعريف التلقائي ، وإدخال المعلومات ، وتخزين المعلومات في جهاز واحد. يمكن أن يحل بشكل فعال مشاكل كمية كبيرة من جمع البيانات والمدخلات التلقائية في العملية اللوجستية.

ما هو RFID؟

RFID هي تقنية اتصال لاسلكي يمكنها تحديد أهداف محددة وقراءة وكتابة البيانات ذات الصلة من خلال إشارات الراديو دون الحاجة إلى إنشاء اتصال ميكانيكي أو بصري بين نظام تحديد الهوية وأهداف محددة. تنقل إشارة الراديو البيانات من الملصق المرفق بالكائن من خلال المجال الكهرومغناطيسي المضبوط على تردد الراديو لتحديد الكائن وتتبعه تلقائيًا.

يتكون نظام RFID الأساسي من علامة RFID، قارئ ، وهوائي RFID. يستطيع RFID قراءة وكتابة المعلومات ضمن نطاق القارئ.

مزايا الباركود وعيوبه

الرمز الشريطي هو أكثر تقنيات تحديد الهوية التلقائية اقتصادا وعملية ويعرف باسم اللغة المشتركة للسوق الدولي للبضائع. يمكن أن يشير إلى بلد الإنتاج والشركة المصنعة واسم المنتج وتاريخ الإنتاج ورقم تصنيف الكتاب وموقع البداية والنهاية للبريد والفئة والتاريخ وما إلى ذلك.

الباركود هو جواز سفر للسلع لدخول السوق الدولية. في الوقت الحاضر ، يتم استخدامه على نطاق واسع في التجارة ، وإدارة الكتب ، وإدارة البريد ، وإدارة المستودعات ، والنظام المصرفي ، والصناعة ، والزراعة ، والنقل ، وغيرها من المجالات ، ولا يزال يحتل مكانة مهمة في إدارة السلع اليوم.

مزايا الباركود

  1. سرعة الحصول على المعلومات بسرعة: إدخال الرمز الشريطي أسرع بخمس مرات من إدخال لوحة المفاتيح ويسمح بإدخال البيانات في الوقت الفعلي.
  2. الموثوقية العالية: معدل الخطأ في بيانات إدخال لوحة المفاتيح هو 1٪ ، ومعدل الخطأ في تقنية التعرف الضوئي على الأحرف 1٪ ، ومعدل الخطأ لتقنية الباركود أقل من 1٪.
  3. كميات كبيرة من المعلومات: يمكن للرمز الشريطي التقليدي أحادي البعد أن يجمع عشرات الأحرف في وقت واحد ، ويمكن أن يحمل الرمز الشريطي ثنائي الأبعاد آلاف الأحرف. الى جانب ذلك ، لديه القدرة على التصحيح التلقائي للخطأ.
  4. مرنة وعملية: معدات نظام الباركود منخفضة التكلفة. يمكن استخدام الرمز الشريطي بمفرده كوسيلة لتحديد الهوية ، ويمكنه تحقيق التعريف التلقائي مع معدات التعريف. إلى جانب ذلك ، مع معدات التحكم ، يمكنها تحقيق الإدارة التلقائية.
  5. من السهل أن تعملتتميز معدات التعرف على رمز الباركود بمزايا الهيكل البسيط. إنه سهل التشغيل ولا يتطلب تدريبًا خاصًا.
  6. سهل ان يصنع:يطلق عليه لغة الكمبيوتر القابلة للطباعة. من السهل عمل الرموز الشريطية وليس لها متطلبات خاصة لطباعة المعدات والمواد التقنية.

عيوب الباركود

  • يتكون الرمز الشريطي عمومًا من رمز الشركة المصنعة ، ورمز السلع ، ورمز التحقق ، وما إلى ذلك ، لذلك لا يمكن لتقنية الرمز الشريطي إلا تحديد معلومات محدودة مثل المنتجين والسلع.
  • عند تلف ملصق الرمز الشريطي أو تلوثه أو سقوطه ، لا يمكن للماسح الضوئي تحديد الهدف.
  • من السهل نسخ معلومات ملصق الباركود.
  • لا يمكن للرمز الشريطي تغيير الذاكرة.
  • لا يمكن التعرف على الرمز الشريطي المعتمد على التقنية البصرية إلا في نطاق الأشعة المستقيمة قصيرة المدى التي يتلقاها الماسح الضوئي.

ميزة RFID وعيوبه

RFID هي تقنية ناشئة ، لكنها جذبت الكثير من الاهتمام بسبب القراءة لمسافات طويلة وسعة التخزين العالية. يستخدم على نطاق واسع في العديد من الصناعات والمجالات ، مثل الخدمات اللوجستية والنقل وتحديد الهوية ومكافحة التزييف ، إدارة الأصول، إدارة الأغذية ، مراقبة السلامة ، إلخ.

مزايا RFID

  1. قدرة قوية على مكافحة الحشف. يستخدم RFID رقائق إلكترونية لتخزين المعلومات ، والتي يمكن حمايتها من التلوث البيئي الخارجي ومقاومة عالية للمواد مثل الماء والزيت والمواد الكيميائية.
  2. حماية عالية. تتفاعل به استخدام الرقائق الإلكترونية لتخزين المعلومات ، ويمكن حماية بياناتها بالتشفير ، كما أن محتواها ليس من السهل تزويره وتغييره.
  3. سعة كبيرة. يحتوي الرمز الشريطي أحادي البعد على سعة محدودة ، ويمكن لأقصى سعة للرمز الشريطي ثنائي الأبعاد تخزين 3000 حرف فقط. يمكن أن تكون سعة علامات RFID عشرات المرات من سعة الباركود ثنائي الأبعاد. إلى جانب ذلك ، يمكن لـ RFID أن تدرك شيئًا واحدًا رمزًا واحدًا لتلبية احتياجات الكمية المتزايدة من المعلومات.
  4. تحديد علامات متعددة في نفس الوقت. يمكن مسح الرمز الشريطي ضوئيًا واحدًا تلو الآخر ويجب أن يكون قريبًا من القارئ. يستخدم RFID موجات الراديو لتبادل البيانات ، ويمكن لقراء RFID تحديد علامات RFID متعددة في نفس الوقت عبر مسافة طويلة ويمكنهم معالجة المعلومات ونقلها عبر شبكة الكمبيوتر.
  5. التصغير والأشكال المتنوعة. لا يقتصر RFID على الحجم والشكل في القراءة ولا يحتاج إلى مطابقة الحجم الثابت وجودة الطباعة من أجل دقة القراءة. إلى جانب ذلك ، يمكن تصغير علامات RFID وتطويرها في أشكال مختلفة لتلبية التطبيقات المختلفة.
  6. قابلة لإعادة الاستخدام ودائم. يمكن لعلامات RFID إضافة البيانات المخزنة في العلامات وتعديلها وحذفها بشكل متكرر ، مما يسهل تحديث المعلومات. ولعلامة RFID عمر خدمة طويل يصل إلى 10 سنوات.
  7. اختراق قوي. عند تغطيتها ، يمكن أن تخترق تقنية RFID المواد غير المعدنية أو غير الشفافة مثل الورق والخشب والبلاستيك ، ويمكنها التواصل بشفافية.

عيوب RFID

  1. التكلفة العالية: يعد إنشاء نظام RFID باهظ التكلفة. المعدات بما في ذلك أجهزة إرسال RFID ، وقارئات RFID ، ومشفرات RFID ، والهوائيات باهظة الثمن نسبيًا.
  2. مشاكل خصوصية: بمجرد اقتراب علامة RFID من القارئ ، سترسل تلقائيًا رسالة دون قيد أو شرط. من المستحيل تأكيد ما إذا كان قارئ RFID قانونيًا. على سبيل المثال ، في كائنات People Daily ، قد لا يدرك مالك العنصر (مثل الملابس) أن العنصر قد تم تضمينه بعلامات إلكترونية وربما تم مسحه ضوئيًا وتحديد موقعه وتعقبه دون تحكم ، مما سيؤدي حتما إلى غزو العنصر الشخصي خصوصية.
  3. تردد تضاربتختلف نطاقات التردد المفتوح باختلاف البلدان ، ولا تزال هناك مشكلة في الاتساق.
  4. النضج التكنولوجي غير الكافي :تقنية RFID لها تاريخ قصير وليست ناضجة جدًا في التكنولوجيا.

RFID VS Barcode: أهم 10 اختلافات

تُعرف تقنية الباركود وتقنية RFID ببطاقات هوية العناصر في عصر إنترنت الأشياء لأنه يمكن استخدامها لتخزين معلومات العناصر ، والتي يمكن أن تمثل هوية عنصر إلى حد معين. ومع ذلك ، يمكن لـ RFID ، باعتباره الهوية الفريدة لعنصر ما ، تخزين المزيد من المعلومات. علاوة على ذلك ، هناك اختلافات كثيرة بينهما.

مقارنة علامات RFID مع الرموز الشريطية التقليدية

طريقة تحديد الهويةتتفاعل الوسمالباركود
مبدأ الاعترافإشارة تردد الراديوالتأثير الكهروضوئي
تحديد الكائنكائن ملموس واحدفئة من الأشياء
نطاق الاعترافحتى 100cmاغلاق
المخترقيةنعملا
سرعة الاعترافسريع: يمكن تحديد كائنات متعددة في وقت واحدالتعرف البطيء على كائن بشيء
محتوى المعلوماتكبير وقابل للتحديثصغيرة وغير قابلة للتجديد
استخدام البيئةمقاومة للماء والتآكلغير مقاوم للماء ، غير مقاوم للتآكل
تكلفة التصنيعمرتفعمنخفض
معدات دعمالتكلفة العاليةمنخفضة التكلفة

1 ، مبادئ مختلفة
الرمز الشريطي هو معرف رسومي يمثل مجموعة من المعلومات عن طريق ترتيب الأشرطة السوداء والمسافات البيضاء بعرض مختلف وفقًا لقواعد ترميز معينة. مبدأ RFID هو اتصال بيانات عدم الاتصال بين القارئ والعلامة لتحقيق الغرض من تحديد الهدف.

2 ، قراءة المسافة
لا تدعم الرموز الشريطية سوى القراءة من مسافة قريبة ، لذلك يحتاج قراء الباركود إلى قراءة الرموز الشريطية المطبوعة من مسافة قريبة ؛ تدعم علامات RFID مزيدًا من مسافة القراءة ، سواء كانت علامات RFID نشطة أو علامات RFID السلبية. إلى جانب ذلك ، يمكن لـ RFID قراءة الورق والخشب والبلاستيك ، لكن الرموز الشريطية لا يمكنها ذلك.

3 ، تطبيقات مختلفة
يستخدم الباركود بشكل أساسي في تداول السلع ، وإدارة الكتب ، وإدارة البريد ، والنظام المصرفي ، وغيرها من المجالات ؛ يستخدم RFID على نطاق واسع. التطبيقات النموذجية هي إدارة الحيوانات ، والتحكم في الوصول ، والتحكم في مواقف السيارات ، وأتمتة خط الإنتاج ، وإدارة الأصول ، وإدارة الغسيل ، وإدارة الأحداث ، وما إلى ذلك.

4 ، سعة تخزين مختلفة
تبلغ سعة الرموز الشريطية أحادية البعد 50 bytes ، الرموز الشريطية ثنائية الأبعاد لها سعة قصوى من 2 إلى 3000 حرف ، و RFID لها سعة قصوى تصل إلى عدة ميغاbytes.

5 ، كفاءة مسح مختلفة
تردد التعرف على مسح الباركود محدود. يمكن مسح رمز شريطي واحد فقط في كل مرة ؛ يمكن لقارئ RFID تحديد وقراءة العديد من علامات RFID في نفس الوقت.

6 、 قراءة وكتابة وظيفة
لا يحتوي الرمز الشريطي على وظيفة القراءة والكتابة ، ولا يمكن إضافة المعلومات إلى الرمز الشريطي المطبوع ؛ يمكن قراءة علامات RFID وكتابتها. يمكن لقارئات RFID التواصل مع العلامات وتعديل المعلومات المخزنة إلى الحد الذي يسمح به تصميم العلامة.

7 、 المظهر الخارجي
لا يقتصر RFID على الحجم والشكل في القراءة ولا يحتاج إلى حل حجم الناقل أو دقة الطباعة من أجل دقة القراءة. إلى جانب ذلك ، يمكن أن تكون علامات RFID أكثر تصغيرًا وتنوعًا من أشكال التطوير ، ليتم تطبيقها على منتجات مختلفة.

8 ، أداء السلامة
يمكن حماية بيانات RFID بواسطة تقنية تشفير ليس من السهل تزويرها وتغييرها ؛ يتم كشف معلومات الباركود ، وعادة ما تستخدم قواعد تشفير مشتركة بحيث لا يمكن ضمان أمن البيانات.

9 ، خدمة الحياة
حامل الرمز الشريطي التقليدي هو الورق ، لذلك من السهل أن تتلوث وتتلف. ولا يمكن تغيير الرمز الشريطي ولا يمكن إعادة استخدامه بعد الطباعة ؛ يقوم RFID بتخزين البيانات في الشريحة لتجنب البقع ، ويمكنه بشكل متكرر إضافة وتعديل وحذف البيانات المخزنة في علامة RFID ، مما يؤدي إلى إطالة عمر الخدمة.

10 、 التكلفة
يعد نظام الباركود من أكثر تقنيات التعرف التلقائي اقتصاديًا وعملية في الوقت الحالي بسبب تكوينه المرن والتكلفة المنخفضة. على الرغم من أن نظام RFID له العديد من المزايا التي لا يمكن الاستغناء عنها ، إلا أنه أعلى بكثير من الباركود في تكلفة التصنيع وتكلفة المعدات ، والتي أصبحت العقبة الرئيسية أمام الاستخدام الواسع لـ RFID.

خلاصة

أكبر فرق بين RFID والباركود هو أن RFID يحتوي على شريحة. يمكن تحويل علامات RFID إلى مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام المختلفة ، بحيث يمكن ربطها بشركات نقل مختلفة. من خلال شريحة RFID ، لا يمكننا فقط كتابة المعلومات وتحديث معلومات الذاكرة ولكن أيضًا تشفير المعلومات بأمان عالٍ. لا يمكن كتابة الرمز الشريطي وتغييره مرة أخرى ، بمجرد خدشه أو تلطيخه أو تقشيره ، لن يتمكن الماسح الضوئي من تحديد المعلومات ، كما أن مستوى الأمان منخفض نسبيًا.

RFID له مزايا أكثر في التعرف على المعلومات. نظرًا لأن معلومات RFID تنتقل عبر موجات الراديو ولها اختراق ، فلا يحتاج قارئها إلى مصدر ضوء مرئي ، ويمكنه قراءة المعلومات مباشرة من خلال الخارج. ويمكنه معالجة المعلومات الموجودة على شرائح RFID المتعددة في نفس الوقت لتحقيق كفاءة عمل أعلى.

يجب مسح معلومات الباركود ضوئيًا وتحديدها واحدة تلو الأخرى من خلال ماسح الليزر ، وهو ليس فقط مزعجًا ولكن أيضًا من السهل ارتكاب الأخطاء ، والتي تتأثر بشكل كبير بالظروف البيئية ، وتكون الكفاءة منخفضة نسبيًا.

في الوقت الحاضر ، نظرًا لأن تقنية الباركود أكثر نضجًا نسبيًا ، فإن التكلفة أقل من RFID ، وقد تم استخدامها في السوق لفترة أطول مع نظام قياسي مثالي ، لذا فقد اخترقت حياتنا اليومية وعملنا. ولكن على المدى الطويل ، سيتم استخدام RFID على نطاق واسع في المزيد من الصناعات بمزاياها العديدة. مع التطوير المستمر لتكنولوجيا المعلومات والتخفيض التدريجي لتكلفة RFID ، يصبح مستقبل RFID مشرقًا.

المقالات ذات الصلة

1 الرسالة
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
srk-iinovation
4 قبل شهر

أنا أقدر عملك على تزويدنا بمثل هذه المعلومات المفيدة. لقد كان محتوى جيدًا حقًا. هذه مقالة مبتكرة وغنية بالمعلومات مفيدة أيضًا. مقالة جيدة جدا عن أحدث الموضوعات الشائعة. هذه واحدة من أكثر المدونات روعة التي قرأتها منذ وقت طويل جدًا.

1
0
أحب أفكارك ، يرجى التعليق.x
()
x

RFID VS Barcode:What ‘s the difference? Which is better?

When it comes to RFID and barcodes, in the eyes of many people, they are like two brothers with very different personalities, and they are compared from time to time. Objectively speaking, they are two different technologies to achieve identification and tracking quickly and accurately. They have different applications, but sometimes overlap and cooperate. They both have advantages and disadvantages depending on how to use them. Today we are going to make a detailed comparison between RFID and barcodes to give you a better idea of what they are and how to choose.

What is Barcode?

The barcode is a graphic identifier that represents a set of information by arranging black bars and white spaces of different widths according to certain coding rules. And you can obtain this information by a laser scanner. At present, the common ones are one-dimensional barcode and two-dimensional barcode.

Barcode is an automatic recognition technology that integrates the functions of symbol coding, data collection, automatic identification, information entry, and information storage into one. It can effectively solve the problems of a large amount of data collection and automatic input in the logistics process.

What is RFID?

RFID is a wireless communication technology that can identify specific targets and read and write relevant data through radio signals without the need to establish mechanical or optical contact between the identification system and specific targets. The radio signal transmits the data from the label attached to the object through the electromagnetic field tuned to the radio frequency to automatically identify and track the object.

The basic RFID system consists of an RFID tag, reader, and RFID antenna. RFID can read and write information within the scope of the reader.

Barcode Advantage and Disadvantage

Barcode is the most economical and practical automatic identification technology and known as the common language of the international market of goods. It can indicate the country of production, manufacturer, product name, production date, book classification number, starting and ending location of mail, category, date, etc.

Barcode is a passport for goods to enter the international market. At present, it is widely used in commerce, books management, postal management, warehouse management, banking system, industry, agriculture, transportation, and other fields, and still occupies an important position in today’s commodity management.

Advantages of Barcode

  1. Fast information acquisition speed:Barcode input is five times faster than keyboard input and allows for real-time data input.
  2. High Reliability:The error rate of keyboard input data is 1%, the error rate of optical character recognition technology is 1%, and the error rate of barcode technology is less than 1%.
  3. Large amounts of information:The traditional one-dimensional bar code can collect dozens of characters at a time, and the two-dimensional bar code can carry thousands of characters. Besides, it has the ability to automatic error correction.
  4. Flexible and practical: Barcode system equipment is low cost. Barcode can be used alone as one of identification means, and it can achieve automatic identification combined with identification equipment. Besides, with control equipment, it can realize automatic management.
  5. Easy to operate:The barcode symbol recognition equipment has the advantages of simple structure. It is easy to operate and does not require special training.
  6. Easy to make:It is called printable computer language. Barcodes are easy to make and have no special requirements for printing technical equipment and materials.

Disadvantages of Barcode

  • Bar code is generally composed of manufacturer code, commodity code, check code, and so on, so bar code technology can only identify limited information such as producers and commodities.
  • When the bar code label is damaged, contaminated, or falling off, the scanner cannot identify the target.
  • Barcode label information is easy to be copied.
  • The bar code cannot change the memory.
  • The bar code based on optical technology can only be recognized in the range of short-range straight rays received by the scanner.

RFID Advantage and Disadvantage

RFID is an emerging technology, but it has attracted much attention because of its long-distance reading and high storage capacity. It is widely used in many industries and fields, such as logistics, transportation, identification, anti-counterfeiting, asset management, food management, safety control, etc.

Advantages of RFID

  1. Strong Anti-fouling Ability. RFID uses electronic chips to store information, which can be protected from external environmental pollution and is highly resistant to substances such as water, oil, and chemicals.
  2. High Security. RFID tags use electronic chips to store information, and its data can be protected by encoding, and its content is not easy to be forged and changed.
  3. Large Capacity. One-dimensional barcode has limited capacity, and two-dimensional barcode maximum capacity can only store 3000 characters. The capacity of RFID tags can be dozens of times of the two-dimensional barcode capacity. Besides, RFID can realize one thing one code to meet the needs of the increasing amount of information.
  4. Identify Multiple Tags Simultaneously. The bar code can only be scanned one at a time and is required to be close to the reader. RFID uses radio waves to exchange data, and RFID readers can identify multiple RFID tags at the same time over a long distance and can process and transmit information through the computer network.
  5. Miniaturization and Diversified Shapes. RFID is not limited by size and shape in reading and does not need to match the fixed size and printing quality of paper for reading accuracy. Besides, RFID tags can be miniaturized and developed in various forms to meet different applications.
  6. Reusable and Durable. RFID tags can repeatedly add, modify, and delete the data stored in the tags, which is easy to update information. And the RFID tag has a long service life of up to 10 years.
  7. Strong Penetration. When covered, RFID can penetrate non-metallic or non-transparent materials such as paper, wood, and plastic, and can communicate transparently.

Disadvantages of RFID

  1. High Cost: Establish an RFID system is a high cost. The equipment including RFID transmitters, RFID readers, RFID encoders, and antennas are relatively expensive.
  2. Privacy Issues:Once the RFID tag gets close to the reader, it will automatically send a message unconditionally. It is impossible to confirm whether the RFID reader is legal. For example, in People’s Daily objects, the owner of the item (such as clothing) may not be aware that the item has been embedded with electronic tags and maybe scanned, located and tracked without control, which will inevitably lead to the invasion of personal privacy.
  3. Frequency Inconsistency:The open frequency bands are different in different countries, and there is still a problem of consistency.
  4. Insufficient Technology Maturity:RFID technology has a short history and is not very mature in technology.

RFID VS Barcode: Top 10 Differences

Barcode technology and RFID technology are known as the identity cards of items in the Era of Internet of Things because they can be used to store information of items, which can represent the identity of an item to a certain extent. However, RFID, as the unique identity of an item, can store more information. Moreover, there are many differences between them.

Comparison of RFID tags with traditional bar codes

Identification MethodRFID TagBarcode
Recognition PrincipleRadio frequency signalPhotoelectric effect
Identify ObjectA single concrete objectA class of objects
Recognition RangeUp to 100cmClose
PenetrabilityYESNO
Recognition SpeedFast: Multiple objects can be identified simultaneouslySlow:Object-by-object recognition
Information ContentLarge and updatableSmall and not renewable
Use EnvironmentWaterproof and corrosion resistantNot waterproof, not resistant to corrosion
Manufacturing CostHighLow
Supporting EquipmentHigh CostLow Cost

1、 Different Principles
A bar code is a graphic identifier that represents a set of information by arranging black bars and white spaces of different widths according to certain coding rules. The principle of RFID is the non-contact data communication between the reader and tag to achieve the purpose of identifying the target.

2、 Read Distance
Bar codes only support close range reading, so barcode readers need to read the printed barcodes at close range; RFID tags support further reading distance, whether active RFID tags or passive RFID tags. Besides, RFID can read through paper, wood, and plastic, but bar codes cannot.

3、 Different Applications
Barcode is mainly used in commodity circulation, book management, postal management, banking system, and other fields; RFID is more widely used. The typical applications are animal management, access control, parking control, production line automation, asset management, laundry management, event management, etc.

4、Different Storage Capacity
One-dimensional bar codes have a capacity of 50 bytes, two-dimensional bar codes have a maximum capacity of 2 to 3000 characters, and RFID has a maximum capacity of several megabytes.

5、Different Scanning Efficiency
Barcode scanning recognition frequency is limited. Only one barcode can be scanned at a time; RFID reader can identify and read several RFID tags at the same time.

6、 Read and Write Function
Bar code does not have read and write function, and information cannot be added on the printed bar code; RFID tags can be read and written. RFID readers can communicate with the tags and modify the stored information to the extent allowed by the tag design.

7、External Appearance
RFID is not limited by size and shape in reading and does not need to solve the size of carrier or printing accuracy for reading accuracy. Besides, RFID tags can be further miniaturized and diversified forms of development, to be applied to different products.

8、 Safety Performance
RFID data can be protected by encryption technology that is not easy to be forged and altered; The information of barcode is exposed, and it usually uses common coding rules so that data security cannot be guaranteed.

9、 Service Life
The carrier of the traditional bar code is paper, so it is easy to be contaminated and damaged. And the bar code cannot be changed and cannot be reused after printing; RFID stores the data in the chip to avoid stain, and can repeatedly add, modify and delete the data stored in the RFID tag, resulting in longer service life.

10、Cost
The barcode system is the most economical and practical automatic identification technology at present because of its flexible configuration and low cost. Although the RFID system has many irreplaceable advantages, it is much higher than the barcode in manufacturing cost and equipment cost, which has become the main obstacle to the wide use of RFID.

Conclusion

The biggest difference between RFID and barcode is that RFID has a chip.  RFID tags can be made into a variety of different shapes and sizes, able to attach to different carriers. Through the RFID chip, we can not only write the information and update the memory information but also encrypt the information with high security. The barcode cannot be written and changed again, once it is scratched, stained, or peeled off, the scanner will not be able to identify the information, and the security is relatively low.

RFID also has more advantages in information recognition. Because the information of RFID is transmitted through radio waves and has penetration, its reader does not need a visible light source, can read the information directly through the outside. And it can process the information on multiple RFID chips at the same time to achieve higher work efficiency.

The information of the barcode must be scanned and identified one by one through the laser scanner, which is not only troublesome but also easy to make mistakes, which is greatly affected by environmental conditions, and the efficiency is relatively low.

Nowadays, because the barcode technology is relatively more mature, the cost is lower than RFID, and it has been used in the market for a longer time with a perfect standard system, so it has penetrated our daily life and work. But in the long run, RFID will be more widely used in more industries with its many advantages. With the continuous development of information technology and the gradual reduction of the cost of RFID, the future of RFID is bright.

Relevant articles

0 Comment
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x